معلومات عن نادي الجيش الملكي

معلومات عن نادي الجيش الملكي

    معلومات عن نادي الجيش الملكي
    نادي الجيش الملكي والذي يسمي أيضاً نادي الجمعية الرياضيه وهو نادي مغربي يوجد في مدينة الرباط وهي عاصمة دوله المغرب، يُعد نادي الجيش من الأندية المهمة التي لها دور فعال في الدوري المغربي وهذا النادي تم بناءه بعد استقلال دوله المغرب بسنوات قليله.

    نبذه عن تاريخ نادي الجيش
    كان من أول الناس التي ساعدت في بناء نادي الجيش الملكي هو الملك حسن الثاني وكان ذلك بعد إستقلال المغرب وتم البداية في بناءه عام 1958م وكان اللاعبين في النادي من القوات المسلحة وتم توفير لهم كل ما يتعلق بلاعبين كره القدم من التمارين الخاصه والتأهيل للحصول علي فريق جاهز ومتكامل بدنياً.
    نادي الجيش من الأندية الوطنية لذلك كل اللاعبين الذين شاركوا فيه كانوا من المغرب وكان ذلك عكس جميع الفرق الأخرى بالمغرب فكانوا يأتون بلاعبين أجانب وتم بناء مركز رياضي خاص بالنادي لإقامه التمارين والتجهيزات فيه.
    الزي الخاص بفريق نادي الجيش الملكي
    الألوان المستخدمه هي ألوان العلم المغربي وهو الأحمر والاخضر لكي يزيد ذلك من وطنية النادي وتم إدخال اللون الأسود في الزي الخاص بهم فيكون الزي قميص مخطط بشكل عمودي بالألوان الأحمر والأخضر والأسود.
    مسيرة نادي الجيش الأفريقية
    يُعد نادي الجيش أول الأندية المغربية الذي إستطاع أن يفوز بلقب أفريقي كما كان الفريق يهزم أبرز الأندية القوية في أفريقيا مثل نادي الزمالك ومن خلال هذا الإزدهار والتفوق شارك ثمانية من لاعبي النادي في المنتخب الوطني مثل خيري والتيمومي وغيرهم من اللاعبين.
    كان أول لقب للفريق مع المدرب فاريا المعروف بمهاراة العاليه في التدريب مع وجود لاعبين جيدين استطاع الفريق التأهل إلي نصف النهائي وواجهوا نادي الزمالك وانتصروا عليه في الذهاب والعودة وتأهلوا إلي النهائيات لمقابله فريق الكونجو الديموقراطية واستطاعوا التغلب عليه وحصلو علي اول لقب افريقي لهم.
    بطولات نادي الجيش الملكي
    نادي الجيش هو النادي الأكثر تتويجاً بالبطوله الوطنية المغربية فقد حصل عليها اثني عشره مره وفاز بكأس العرش عشرة مرات في تاريخة.
    حصل علي بطوله كأس الاتحاد الأفريقي مره واحدة وكلك كأس الكؤوس وكأس شمال أفريقيا لأبطال الأندية.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة