معلومات عن مانشستر سيتي الإنجليزي

معلومات عن مانشستر سيتي الإنجليزي

    معلومات عن مانشستر سيتي الإنجليزي


    نادي مانشستر سيتي من إحدي الأنديه الإنجليزية الخاص بمدينة مانشستر تم نشأته عام 1880 ولكن الاسم في ذلك الحين سينت ماركس ولكن تغير إلي أدوريك وفيما بعد تم تسميه بمانشستر سيتي عام 1894.
    معلومات عن مانشستر سيتي الإنجليزي
    تاريخ نادي مانشستر سيتي


    كان العصر الذهبي للنادي هي فترات الستينات والسبعينات لأنه تمكن من الفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الكؤؤس لأوروبا وكان كل ذلك تحت ولايه جو ميرسر ومالكوم أليسون.

    عام 1998 كان من الاسواء الأعوام حيث شهد تراجع كبير للنادي لأنه هبط من دوري الدرجه الاولي لدوري الدرجة الثالثه في تاريخه وتمكن النادي من الصعود مره أخري وعاد لدوري الدرجة الاولي عندما تم شراءه من قبل مجموعه أبو ظبي وأصبح من الانديه الاولي في العالم.

    استطاع النادي الوصول لدوري ابطال أوروبا عام 2011 وحصل علي كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري أيضاً في العام التالي، وصل النادي للتصنيف السادس من حيث أنه أغني الأندية في كره القدم.

    موسم 2018-2019 حصل النادي علي جميع البطولات المحلية ولهذا أصبح من أولي الفرق التي حققت الثلاثية في تاريخها.
    الزي الرسمي لفريق مانشستر ستي


    منذ الستينات كان الفريق بزية الماروني بألوانه الأحمر والأسود كان النادي علي مدار تاريخه اسخدم الوان مختلفه وعديدة، كان شعار النادي النباله مأخوذه من مدينة مانشستر مع وضع عقاب ذهبي للشعار.

    كان الفريق يستخدم شعار الاسلحه الخاص بالمدينة في المواجهات الكبيرة لكي تكون رمز للفخر والاعتزاز للفريق.
    ملعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي


    ملعب مدينة مانشستر وله اسم اخر وهو استاد الاتحاد هذا الملعب الخاص بفريق مانشستر سيتي وهو يصنف من خامس أكبر الملاعب في الدوري الإنجليزي كما يكون سعه استعابه كبيرة جداً للجماهير والمشجعين فيأتي في التصنيف الثاني عشر بين كل الملاعب.

    وكان في عام 1923 كان يلعب فريق مانشستر المباريات في ملعب ماين رود الذي يوجد في موس سايد من مدينة مانشستر وشهد هذا الملعب العديد من البطولات مثل كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس إنجلترا لذلك تم تلقيبه بويبملي الشمال.
    البطولات التي حصل عليها مانشستير سيتي


    حصل علي الدوري الإنجليزي ست مرات في تاريخه وكذلك كأس الإتحاد الإنجليزي ست مرات وكأس رابطة الأندية للمحترفين ودرع الإتحاد الإنجليزي ست مرات.

    وفي البطولات الأوروبية فاز بكأس الكوؤس الأوروبية

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق