معلومات عن نادي روما الإيطالي

معلومات عن نادي روما الإيطالي

    معلومات عن نادي روما الإيطالي


    نادي روما الإيطالي من أشهر الأندية في الدوري الإيطالي تم تأسيس هذا النادي في 22 من شهر يوليو عام 1927 ويتواجد هذا النادي بعاصمة إيطاليا روما، تم إنشاء نادي روما من خلال ضم ثلاث أندية أخري وكان ذلك لإقامة نادي قوي جداً يمثل عاصمة إيطاليا ويستطع منافسه الأندية الأخرى القوية.
    معلومات عن نادي روما الإيطالي

    تاريخ نادي روما


    لعب فريق روما في الدوري الإيطالي للدرجة الاولي وكان يحقق العديد من الإنجازات والبطولات ولكن تم هزيمة في موسم 1951-1952 وبالرغم من قوة النادي وإمكانية العديده إلا أنه لم يفز ببطوله الدوري إلا ثلاث مرات فقط.


    الملعب المخصص لفريق روما هو ملعب الاولمبيكو وسوف ينتقل فيما بعد إلي ملعب أخر وهذا سوف يحدده النظام الإنجليزي.


    كان النادي قبل عام 2010 ملك لعائله سينسي ولكن العائله تنازلت عنه لبنك كنوع من تسديد الديون الذي عليها حيث استمرت هذه العائله مالكه للنادي إلي 17 عام ثم بعد ذلك في 2011 تمكنت مجموعه من المستثمرين الأجانب أن يشتروا النادي وكان الرئيس للنادي في عام 2012 جيمس بيلوتا.


    من أعظم وأبرز المواسم التي كان فيها النادي مزهدر موسم 2013-2014 وكان المدير الفني للفريق هو رودي جارسيا واستطاع المدرب أن يتقدم بالفريق ويحقق إنتصارات في مباريات مختلفه.

    الزي الرسمي لنادي روما


    اتخذ النادي شعار روما وألوانه للزي الخاص بالفريق حيث كان الفريق يرتدي قميص باللون الأحمر الارجواني مع وجود لون ذهبي به وكانت هذه الألوان تمثل تاريخ عريق لمدينه روما ولكي يتم الاعتزاز بهذا التاريخ كان هذا شعار للمدينه بأكملها.
    البطولات والإنجازات التي حققها النادي


    اصعب المواسم الذي مر بها فريق روما موسوم 2000-2001 وكان لم يوقع أحد أن فريق روما سوف يحصل علي لقب الدوري بقوه فريقي الميلان واليوفنتوس ولكن استطاع الفريق أن يحقق البطوله بفضل المدرب فابيو كابيلو ووجود العديد من اللاعبين المميزين في هذا الموسم مثل فرانشيسكو توتي.


    استطاع الفريق أن يشارك في بطولات أوروبا واستطاع أن يفوز بالعديد من البطولات فحصل علي دوري أبطال أوروبا تسع مرات والدوري الأوروبي 15 مره وكأس أبطال أوروبا ست مرات.


    من أكبر الإنتصارات التي حققها فريق روما في المباريات الاوروبيه كان في موسم 2008-2009 وذلك عندما فاز علي جنت البلجيكي بسبعه أهداف مقابل هدف وحيد.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق