معلومات عن نادي الوداد المغربي

معلومات عن نادي الوداد المغربي
    معلومات عن نادي الوداد المغربي
    كانت بداية بناء هذا النادي غير مخصص لكره القدم وإنما كان للسباحة والمياة فقط وكان ذلك بسبب وجود مسبح ضخم في المدينة وكانت بداية إنشاءه صعبه ولك لم يستسلم أحد في إنشاءه واستطاعوا أخذ الموافقه للبناء.

    أسباب تسمه النادي باسم الوداد
    يأتي تسمية النادي من خلال حادث طريق كان هناك اجتماع لجميع مجلس الإدارة وكان سوف يتم إختيار الاسم الخاص بالنادي ولكن أحد المسؤلين تأخر وعندما سؤال عن السبب كان بسبب فيلم للسيدة أم كلثوم وكان اسمه الوداد وتم إقتراح هذا الاسم من ضمن الأسماء المقترحة للنادي وتم الموافقة عليه في اخر اجتماع.
    الزي الخاص بفريق الوداد
    تم اختيار لون من ألوان علم المغرب لشعار الفريق وهو اللون الأحمر وكان سبب الإختيار لزيادة الوطنية والتمسك بحب الوطن للفريق في كل شيء يخص النادي وفيما بعد تم إدخال اللون الأبيض في الزي الخاص بالفريق والشعار فأصبح الزي الرسمي باللون الأحمر مع وجود خطوط بالطول ذو لون أبيض.
    معلب فريق الوداد المغربي
    الملعب الخاص بفريق الوداد هو ملعب محمد الخامس وهو من أحسن الملاعب التي توجد في المغرب وهو من أقدم الملاعب في دوله المغرب وتم إنشاءه 1955م وكان اسم الملعب مارسيل سيردان وكان يشغل 30000 ألف من المشجعيين.
     تم إقامه تجديدات لهذا الملعب قبل البطوله التي سوف تقام في المغرب وهي بطوله بحر المتوسط لكي يسع 45000 ألف مشجع ومنذ هذا التجديد تم تسمة بملعب محمد الخامس وأصبح من أعظم الملاعب بالمغرب.
    كرة القدم في نادي الوداد
    أكثر الألعاب التي لها شعبيه جماهيريه عاليه هي كره القدم وكما ذكرنا أن النادي في البداية كان ليس له علاقه بكره القدم وتم إنشاء فريق خاص بنادي الوداد المغربي وكان له أكثر دور سياسي لأنه فريق وطني ويشجعه جميع المغاربة وبعد هذا أصبح الفريق ينافس علي بطولات محلية والقارية.
    بطولات نادي الوداد المغربي
    أصبح نادي الوداد من ضمن الفرق الاولي العشرة في أفريقيا واستطاع الفوز بالدوري المغربي عشرين مره في تاريخه وكان منذ بدايه موسم 1993 وفاز ببطولة الكأس عشر مرات وفاز بالبطوله العربية وكأس الأفرواسيوية وكأس الكؤوس الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا مره واحده في تاريخه.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق