معلومات عن نادي أسي ميلان الإيطالي

معلومات عن نادي أسي ميلان الإيطالي

    معلومات عن نادي أسي ميلان الإيطالي


    نادي أسي ميلان من أعرق الأنديه في تاريخ كره القدم العالميه ومن أبرز الانديه التي تمثل إيطاليا في البطولات العالميه والقريه وبالأخص في بطوله دوري أبطال أوروبا، تم تأسيس هذا النادي علي يد الفريد ادوارز وهيربرت كيلبين سنه 1899. 

    ملخص تاريخ نادي أسي ميلان


    هذا النادي العريق ظل يلعب في الدوري الإيطالي دون الهبوط ولكن لسوءالحظ هبط في موسمين فقط في تاريخه موسوم 1980-1981 وموسم 1982-1983 وبما أن المؤسسين من أصول إنجليزيه تم تسميه باسم إنجليزي أي سي ميلان.

    يصنف نادي اسي ميلان باعتباره من احسن الانديه الإيطاليه التي تأتي في المرتبه الثانيه وذلك من خلال حصووله علي سبع بطولات في دوري أوروبا.

    الملعب الخاص بالفريق هو ملعب سان سيرو ولكن يتشارك معه فريق الانتر ميلان في نفس الملعب ولكن هم يسمون الملعب بجيوسبي مياتزا.

    مر فريق اسي ميلان بالكثير من الصعوبات والأزمات التي يصعب تخطيها في أي نادي أخر حيث أن النادي كان مهدد بالإفلاس ولكن تم إنقاذة من قبل سيلفيو بيرلسكوني وتم تعزيز الفريق بالعديد من الاحتياجات والمدربالفني واستطاع تخطي الازمة وفاز بلقب الدوري في عام 1988.
    لماذا اطلق علي الفريق اسم اللومباردي؟


    في وسائل الإعلام المختلفه يلفبون فريق أسي ميلان باسم اللومباردي وهذا يعود إلي أصول الفريق وانتمائة حيث كان بجانب مقاطعه ميلانو وميلانو تنتمي إلي إقليم يسمي لومبارديا.

    وهو مكون من حوالي 12 مقاطعه وهذا الإقليم يضم العديد من السكان وكان الفريق بسبب هذا يضم شعبيه كبيره لذلك يصنف من الانديه المحليه وظل يحمل اسم الإقليم إلي وقتنا هذا.
    أبرز البطولات والإنجازت التي حققها النادي


    استطاع أن يحصل علي الدوري الإيطالي 18 مره وكأس إيطاليا خمس مرات وكأس السوبر ست مرات وكأس أوروبا مرتين وكأس الاروروبي السوبر خمس مرات كما حصل علي دوري أبطال أوروبا سبع مرات وكأس العالم للأنديه أربع مرات منها النسخه القديمة أيضاً.

    الإنتصارات المهمه في تاريخ النادي كانت في مواجه بينه وبين برشلونه واستطاع الفوز علي نادي برشولنه الاسباني بأربع أهداف دون مقابل وكانت هذه المباراه كان فريق برشلونه في حاله أنتعاش وفي أعظم حالاته ولكن أسي ميلان يعاني من نقص في صفوفه وهذه المباراه لن يسناها التاريخ وكذلك الجمهور.

    في عام 2001 استطاع الفريق التغلب علي فريق انتر ميلان بأكبر نتيجه في التاريخ وهي سته أهداف دون مقابل وهذه المباراه سُجلت في التاريخ.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق