استراتيجيات التسويق بالعمولة

استراتيجيات التسويق بالعمولة

    استراتيجيات التسويق بالعمولة


    في الآونة الأخيرة أصبح التسويق بالعمولة من أهم طرق ربح المال بواسطة الانترنت، حيث يمكنك ربح آلاف الدولارات وأنت في منزلك، وأهم ما يميز التسويق بالعمولة أنه معدوم التكاليف ويمكن لأي شخص إن يعمل في هذا المجال بعيداً عن العمر والهوية لذلك بناءً على رغبة الكثيرين سوف نقدم لكم استراتيجيات التسويق بالعمولة.

    ما هو التسويق بالعمولة؟

    قبل أن نبدأ رحلتنا في أهم طرق التسويق بالعملة يجب علينا أن نعرف في البداية التسويق بالعمولة فهو الترويج أو بيع منتجات تابعة لشركة أو موقع ما، بالإضافة أيضاً للترويج للخدمات الشخصية، ومقابل هذا المجهود يتم الحصول على عمولة لا بأس بها وبالطبع تكون العملة نسبة من سعر المنتج.

    استراتيجيات التسويق بالعمولة
    استراتيجيات التسويق بالعمولة


    وفي الآونة الأخيرة اتجه الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات إلى العمل في التسويق بالعمولة لأن هذا العمل لا يحتاج على مجهود كبير كما يمكن القيام به في منزلك وباستخدام الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، كما أن ربحه مضمون وكلما زادت الخبرة التسويقية كلما زادت الأرباح الشهرية.
    ومن الجدير بالذكر أن التسويق بالعمولة يعرف باسم الأفيليت ومعناه المشاركة، والجزء الأصعب في الموضوع هي طرق الأفيليت المناسبة بالإضافة إلى استراتيجيات التسويق بالعمولة وهذا ما سنقدمه فيما يلي.

    استراتيجيات التسويق بالعمولة

    هناك الكثير من الطرق التي تستطيع أن تبدأ بها من أجل الترويج إلى منتج ما، وبناءً على رغبة الكثيرين سوف نقدم لكم الطرق الأكثر فعالية:

    1- الترويج للمنتج باستخدام المدونة

    في حالة إن كنت تمتلك مدونة ويوجد عليها عدد كبير من المتابعين فيجب أن تستغل هذه المدونة جيداً من أجل استعراض المنتج أو الخدمات الشخصية ويجب أن تضع رابط الشراء في المدونة أو وضع بانر دعائي.

    استراتيجيات التسويق بالعمولة
    استراتيجيات التسويق بالعمولة


    ومن الضروري أن يتم اختيار منتج موثوق فيه وعالي لجودة لأن مدونتك في هذه المرحلة هي علامة تجارية لك لذلك ابعد عن ترويج المنتجات عديمة الفائدة لأن هذا سيؤدي على تدمير مدونتك.

    2- الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي

    وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي تلعب دور فعال للتسويق لأي منتج أو مشروع حيث انك تتعامل مع الجمهور بكل بساطة وبدون أي تكاليف، حيث أن مشتركي الفيسبوك تعدوا 600 مليون مشترك حسب الإحصائيات الأخيرة للعام الماضي.


    وأيضاً تويتر زاد عدد المشتركين فيه إلى 200 مليون مشترك بالإضافة للوسائل الأخرى مثل جوجل بلس واليوتيوب، وفي حالة رغبتك في استخدام الفيسبوك قم بإنشاء مجموعة تتحدث عن المنتج والشريحة التي تخاطبها فعلى سبيل المثال إن كان المنتج للتخلص من الوزن الزائد فأنت تخاطب الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

    3- كتابة المقالات ونشرها

    من أهم استراتيجيات التسويق بالعمولة لجلب مبيعات أكثر هي كتابة المقالات باستخدام لغة العصر فكل ما عليك فعله هو أن تكتب مقال مناسب للشريحة التي تخاطبها، وفي المقال قم بالاستعراض الجيد للمنتج الذي تروج عنه فيمكنك أن تكتب المقال في مدونتك الشخصية أو في مكان أخر وقم بإضافة رابط الأفيليت.


    فهذه الطريقة سوف تجلب لك عدد كبير من الزوار المهتمين بالمنتج وفي وقت قصير سيتحول الزوار إلى مشتريين عن طريق رابط الافيليت الخاص بك، والشيء الوحيد الذي يجب المحافظة عليه عند كتابة المقال هو عدم حث القراء على الشراء بشكل مزعج.

    4- قم بالتسويق باستخدام الفيديوهات

    التسويق بالفيديوهات يساعد على حلب عدد أكبر من الزوار فكل ما عليك فعله هو أن تنشئ فيديو بسيط عن المنتج الذي تروج عنه وتتحدث عن مزايا وطريقة استخدامه وعيوبه أيضاً وبعد ذلك قم برفع الفيديو على المواقع الأكثر شعبية.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات

    إرسال تعليق

    المتابعون