اخر اخبار افتتاح طريق الكباش الأقصر

اخر اخبار افتتاح طريق الكباش الأقصر

    اخر اخبار افتتاح طريق الكباش الأقصر


    جميع القائمين علي هذا المشروع يعملون بجد واجتهاد كبير للإنتهاء من هذا المشروع في وقت قصير وهو المشروع المتعلق بإعادة إقامة طريق الكباش الفرعوني في محافظة الأقصر وهو الطريق الذي يقوم بربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر وطوله حوالي 2700 متر وعلي جانبية يحتوي علي تماثيل من الكباش الفرعونية وهو كان قديماً طريق للملوك لإقامة الإحتفالات بالعيد الذي يسمي الأوبت الفرعوني.
    اخر اخبار افتتاح طريق الكباش الأقصر

    تصريحات وزارة الأثار لطريق كباش


    تم التصريح من قبل وزارة الاثار أن الطريق لم يتم الإنتهاء منه وسوف يظل العمل مستمر به وحيث يوجد به تطورات اتفقوا عليها لابد وان تنفذ ومن المتوقع من قبل الوزارة ان افتتاحه سوف يتم في خلال الانتهاء من هذا العام.

    لهذا من المتوقع ان هذا المشروع سوف يساعد في حدوث تغييرات في سياحة الأقصر كما ان الطريق مؤمن بالكامل فيوجد به العديد من الكاميرات وأنظمة التحكم للتأمين علي السائحين بشكل صحيح ومميز.

    أحدث التطورات التي تم أتخذها في طريق كباش


    يوجد العديد من التطورات التي أتاخذت وبالأخص خلال البداء في شهر رمضان لإتمام هذا الطريق وهي قيام مديرية المساحة بمحافظة الأقصر في القيام باعمال التنفيذ وذلك من خلال اصدار قرار رئاسي من خلال قانون 201 سنة 2018 بالقيام بنزع ملكية العقارات المتداخلة التي تمنع إكمال إكتشاف طريق كباش في محافظة الأقصر.

    وهو يضم 130 منزل في منطقة نجع أبو عصبة في الكرنك وتم تجميع الأسماء كلها التي يملكون العقارات في هذه المنطقة وذلك يخص القرار وسوف ينتهي خلال وقت الإعلان في يوم 14 يوليو وبعدها يبداء الطعن علي الممتلكات في خلال 15 ل29 من شهر مايو خلال السنة الجارية وتتم بعدها صرف التعويضات لكي يستمر العمل بالطريق ونزع الملكية.

    تاريخ طريق كباش


    هذا الطريق له تاريخ عظيم وكبير فكان في عيد الأوبت الفرعوني قديماً كان يقام احتفالات ومهرجانات وكان ذلك احتفال مصري قديم كان من المهم ان يقام كل عام في محافظة الأقصر بطيبة وكان هذا خلال عهد وحكم الدولة الحديثة.

    فكان يتم اصطحاب التماثيل الخاصة بآلهه ثالوت طيبة فكان آمون وموت ومعهم ابنهم خونسو يختفون عن الجميع بالدخل إلي مراكبهم وفي مشهد احتفالي مميز وعظيم وذلك ابتداء من معبد آمون وصولاً إلي معبد الأقصر وهو طريق طويل به العديد من الكيلو مترات.

    وكان اهم شيء في الاحتفال هو لقاء آمون رع من مدينة الكرنك إلي آمون في الأقصر وكان هذا هو تجديد الولادة الذي يتمحزر حولة احتفال عيد اوبت كما يكون هناك إعادة تتويج الملك في خلال الاحتفال وكان طريق كباش هو الذي يشهد كل هذه الاحتفالات كما كانت تماثيل الاله تؤخذ عن طريق كباش ويتم وضعها في المعابد الصغيرة علي الطريق.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق