معلومات عن النادي الأهلي

معلومات عن النادي الأهلي

    معلومات عن النادي الأهلي 


    النادي الأهلي من اعرق الأندية المصرية حيث تم تأسسية سنة 1907 ميلادياً وهو من اكبر الأندية في افريقيا وليس مصر فقط حيث يعشقة عدد كبير من المشجعين داخل مصر وخارجها وهو من الأندية التي تضم العديد من البطولات المحلية والقارية فهو استطاع حصد 20 بطولة افريقية ولذلك جعلت له مكانه كبيره في قاره افريقيا والوطن العربي فيما يخص الرياضة. 
    معلومات عن النادي الأهلي

    لقب النادي الأهلي 

    هو النادي الأول الرياضي في مصر وكل ما يتعلق بكره القدم وتم تلقيبه بأفضل نادي في أفريقيا عام 2000 ميلادياً وذلك بقرار من الاتحاد الافريقي الخاص بكره القدم. 

    تأسيس النادي الأهلي 

    هذا النادي قام بوضع فكره عمر لطفي بك وهو كان رئيس نادي طلبه المدارس العليا للرياضة وكان ذلك في الجزيرة وهو نادي جماهيري من الدرجة الاولي وبعد هذا تم تسميه هذا الاسم لأكثر من نادي خارج مصر مثل نادي الأهلي السعودي، الأهلي القطري، أهلي طرابلس،أهلي بني غازي الليبي،الأهلي الجزائري، الأهلي الأردني، الأهلي البحريني، الأهلي الإماراتي. 

    جوائز النادي الأهلي 


    حصد النادي العريق علي الكثير من الجوائز ومن أهم هذه الجوائز بطوله الدورري المصري والحصول علي الدرع فقد استطاع إلي الان الحصول عليه لواحد وأربعين مره منذ بدايه هذه البطوله كما حصل علي بطوله كأس مصر ستة وثلاثين مره. 

    البطولات القارية استطاع الحصول علي بطوله دوري ابطال افريقيا 8 مرات وكان اخرها عام 2003 ومن خلال هذه البطوله تمكن من الذهاب إلي كأس العالم للأندية وكانت هذه المره الخامسه في تاريخ النادي كما تألق النادي الأهلي في الألعاب والرياضات الأخرى ولم يتوقف علي كره القدم فقط بل اصبح متفوق ايضاً في كره اليد والاسكواش والكره الطائرة والسباحة وكان التفوق قارياً وعالمياً ايضاً. 

    تسميه النادي الأهلي 


    تم وضع هذا الاسم من ضمن الاقتراحات لتسميه النادي وكان من خلال آمين سامي باشا وكان للرياضة البدنية لأول مره، حيث تم تسميه بالاهلي لأنه تم تأسيسه لتوفير الخدمات لجميع الطلبه وخريجي المدارس العليا ويعتبر العديد من الناس انه أساس الثورة ضد الاحتلال الإنجليزي في ذلك الوقت لهذا تم وضعه من ضمن الأندية الوطنية والتي بها الكثير من الشباب المصري الوطني. 

    الزي الرسمي للنادي الأهلي 


    تم اخذ الزي المخصص للنادي من خلال الوان العلم المصري الذي كان في القرن العشرين والذي يحتوي علي خطوط من الوان الأبيض والاحمر وبعد مرور الوقت فجعلوها نصف ابيض ونصف احمر وظل هكذا حتي حكم الخيدوي عباس حلمي الثاني فهو غير لون العلم المصر إلي اللون الأحمر وبإعتبار النادي وطني تم تغيير لون الزي إلي اللون الأحمر.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات

    إرسال تعليق

    المتابعون