معلومات عن نادي الرجاء البيضاوي المغربي

معلومات عن نادي الرجاء البيضاوي المغربي

    معلومات عن نادي الرجاء البيضاوي المغربي
    نادي الرجاء هو أحد الأندية في الدوري المغربي مقره مدينة البيضاء في المغرب في عام 1999 استطاع ان يكون في المركز الثالث في الترتيب الأفريقي لأندية القرن وكان هذا الترتيب من قبل الإتحاد الافريقي، نادي الرجاء هو أول نادي أفريقي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية.


    نشاءه نادي الرجاء البيضاوي
    المكان الذي بدءمن خلاله النادي في مدينة الدار البيضاء بالتحديد في حي درب السلطان وكان ذلك في عام 1949 وكانت البدايه في الفرق الحره التي تقام بالأحياء وبداءت المنافسات في المباريات من خلال الأحياء.
    من هم مؤسسين نادي الرجاء؟
    كان أول المؤسيين لنادي الرجاء البيضاوي هم زعماء النقابيون وكان اول هؤلاء الناقبيين المحجوب بن صديق وكان ذلك في الستينيات وكان معه ايضاً الوزير الأول المعطي بوعبيد رحمه الله عليه وصاحب المقهي حميدو الوطني الذي كان في درب السلطان وكان من المهتمين بالاوراق القانونية هو بوجمعه القاديري وتم بناءه.
    الزي الرسمي لنادي الرجاء البيضاوي
    اللون الخاص بالفريق هو اللون الأخضر وكان بسبب هذا اللون يلقبهم الجماهير بالجراد وسبب اتخاذ اللون الأخضر في الزي الرسمي للفريق لأن هذا اللون يؤدي للتفاؤل والأمل وكان العديد من الفلاسفه والكتاب يستخدموا اللون الأخضر لكي يعبر عن الأمل والقوة.
     وكان أيضاً اللون الأخضر من أحد الألوان الثانية في علم المغرب، ألوان علم المغرب اللون الأخضر والاحمر وأتخذ فريق الوداد اللون الأحمر للزي الخاص بهم فكان اللون الاخر المناسب لفريق الرجاء هو الأخضر.
    شراكة نادي الرجاء ونادي العين الإمراتي
    تمكن كلاً من مسؤلي نادي الرجء البيضاويوالعين الإمراتي من توقيع إتفاقيه بين الناديين وكان كل من الفريقين يريدون هذه الشراكة من قبل فحققوا هذه الامنيات علي الأوراق وسوف تحقق تلك الشراكة نجاحات لكلا الفريقين.
    البطولات التي حققها نادي الرجاء
    فاز بالدوري المغربي ثماني مرات وحصل علي كأس العرش ست مرات ودوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات وكأس الاتحاد الأفريقي وكذلك كأس الأفرواسيوية والافريقية الممتازة مره واحدة وفاز بدوري أبطال العرب مره واحدة.
    الشركات الراعية للنادي
    نادي الرجاء البيضاوي يملك عدد كبير من المؤيدين والمحتضنين له وذلك بفضل الشركة الفرنسية التي تهتم بتسويق كل ما يخص النادي، فريق الرجاء البيضاوي هو أول فريق مغربي يدخل مجال التسويق الرياضي ويعمل علي إنشاء لجنة للتسويق للنادي لذلك قام بالتوقيع مع شركة متخصصة وكان أول فريق في المغرب وأفريقيا يقوم بذلك.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة