فوائد اللحوم الحمراء وما تتمتع به من فائدة لصحتنا

فوائد اللحوم الحمراء وما تتمتع به من فائدة لصحتنا

    فوائد اللحوم الحمراء وما تتمتع به من فائدة لصحتنا

    اللحوم الحمراء هي لحوم توجد في الثدييات ويكون لونها أحمر في أغلب الأحيان شهدت اللحوم العديد من الكلام حول هل تسبب ضرر للإنسان أم لا؟، وكما نعلم اللحوم التي نأكلها اليوم مختلفه عن الماضي وذلك بسبب الحيوانات.
    فوائد اللحوم الحمراء وما تتمتع به من فائدة لصحتنا
    الحيوانات كانت تأكل العشب والمواد الغذائية العادية ولكن يختلف عن الحيوانات التي تربت في المصانع وتأكل العلف وتأخذ مضادات حيوية وهرمونات تزيد من النمو.

    أنواع اللحوم الحمراء

    لابد من أن نفرق بين اللحوم المختلفة ولكن بعدما يتم الذبح نعمل علي معالجتها فيتم تدخينها ويضاف لها أيضاً المواد الحافظة لذلك سوف نوضح أنواع اللحوم وما هي الفوائد الصحية التي تحافظ علي الجسم:

    · اللحم المعالج: هذا اللحم يكون من الأبقار التي تم تربيتها بشكل متداول ولكن بعد ذلك يتم معالجتها مثل اللحم المقدد والنقانق.

    · اللحوم الحمراء تقليدية: هي اللحوم التي لا تتعالج وهذه اللحوم تأتي من الأبقار التي يتم تربيتها في المصانع والكثير من الدراسات تجري عليها الفحوصات الطبية.
    أنواع اللحوم الحمراء
    · اللحوم التي تكون مغذية من العشب: هي اللحوم التي تأتي من المواشي التي تربي بشكل طبيعي دون اللجوء إلي مواد كيمايئية أو هرمونات.

    فوائد اللحوم الحمراء

    1. الفيتامينات والمعادن

    لحوم البقر علي العديد من الفيتامينات والمعادن ومن هذه الفيتامينات والمعادن:

    o الزنك:تُعد مصدر رئيسي للزنك وهو مفيد لجسم الإنسان.

    o السيلنيوم: اللحوم الحمراء مهمة في إنتاج السيلنيوم وهو مهم للجسم بشكل عام.

    o الحديد: كل اللحوم تكون مصدر رئيسي للحديد وهو مهم للجسم جداً واللحوم الحمراء تكون أكثر المصادر أهمية له عن الدجاج والسمك.
    o النياسين: هو فيتامين 3 الذي يساعد في كثير من وظائف الجسم وعندما يكون قليل في الجسم يكون ذلك خطر كبير علي قلب الإنسان.
    فوائد اللحوم الحمراء

    2. المركبات الحيوية

    تكون اللحوم الحمراء علي نسبة كبيرة من المركبات الحيوية وتفيد الجسم بشكل كبير مثل:

    o كرياتين: هذا المركب مهم جداً للعضلات وتوفر بشكل مكملات غذائية للذين يلعبون كمال أجسام ويحافظ بشكل كبير علي العضلات.

    o حمض التورين: هو حمض أميني يكون في اللحوم وهو مضاد للأكسدة والجسم هو الذي يوفره وهو حمض مهم للعضلات والذي يساعد في تحسين وظائف الجسم ويتواجد بكثرة في مشروبات الطاقة.

    3. الحفاظ علي الكتلة العضلية

    اللحوم من المصادر الرئيسية للبروتين الجيد والممتاز للجسم وهذا يوضح علي وجود العديد من الأحماض الأمينية والتي تساعد بشكل كبير علي تعزيز العضلات ومنع الوصول لمرض ضمور العضلات عند الكبر.

    4. مفيدة للتمارين

    فهذه اللحوم تحتوي علي الكارنوزين وهو حمض أميني يوجد أيضاً في السمك واللحوم ويكون بكثرة في الجسم عندما يكون الإجهاد قليل ويزيد ذلك من ممارسة التمارين بشكل جيد.

    5. تجنب فقر الدم

    سبب فقر الدم يكون ناتج عن قلة الحديد في الجسم لذلك الاستمرار في أكل اللحوم يقلل من الإصابة بفقر الدم وذلك لأن اللحوم مصدر رئيسي للحديد.

    أضرار اللحوم الحمراء

    كما نعلم لكل شيء أضرار وفوائد لذلك عندما نكثر من اللحوم من المحتمل أن يؤثر ذلك بالسلب علي الجسم ومن هذه الأضرار:

    · يمكن أن تتسبب في الإصابة بمرض سرطان القولون والبنكرياس وذلك تم إثباتة من خلال أبحاث عالمية وذلك يحدث عند التغذية علي اللحوم المصنعة وهي التي يتم وضع عليها العديد من المواد الكيميائية ويقال أيضاً عند صنعها علي درجات حرارة مرتفعة يزيد من الإصابة بذلك المرض.
    · زيادة أكل اللحوم يزيد من التعرض للفشل الكلوي.
    · كثرة تناولها تسبب في الإصابة بالتهاب الرتج.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق