اليك الاعراض الاولية للحمل تعرفي على اهم اعراض الحمل

اليك الاعراض الاولية للحمل تعرفي على اهم اعراض الحمل

     اليك الاعراض الاولية للحمل تعرفي على اهم اعراض الحمل

     


    تحدث عملية حمل ببساطة عندما يقوم الحيوان المنوي بإختراق البويضة حتي تحدث بعد ذلك عملية الإخصاب بشكل سليم, حيث يتم وضع البويضة المخصبة في الرحم ومن ثم تبدأ حينها مراحل نمو الجنين المعروفة. وتحدث الإباضة غالبا في اليوم الرابع عشر من وقت الدورة بالنسبة للسيدات, وتكون مدتها 24 يوما كاملا. في هذا الموضوع سوف نتناول بالتفصيل كل ما يخص ظهور العلامات الأولية من الحمل.


    توقف عملية الطمث:

    إن تأخر وقت الدورة الشهرية او إنقاطعها في غير مواعيدها هو من اكبر الدلائل التي تدل علي عملية الحمل. حيث بلغت نسبة تجربة سابقة بأن 29% من النساء الذين تعرضوا لموقف إنقطاع الدورة الشهرية كانت دليل قاطع علي وجود عملية الحمل. وتتم عملية توقف الدورة الشهرية بعد اربعة اسابيع تقريبا من عملية الإخصاب التي يقوم بها الذكر من خلال الحيوان المنوي الخاص به.

    بعض الأعراض منها المغص:

    من ابرز اعراض الحمل الأولية الشعور بالمغص بشكل كبير, كما من الممكن ان يحدث نزيف داخلي في المهبل وإن كان بسيط, يعتقد الكثير مخن السيدات بأن هذا النزيف قد يكون طبيعي من دماء الدورة الشهرية, ويمتاز بأن لونه قد يكون بني او في بعض الأحيان وردي. وفي بعض الحالات قد يصاحب هذا النزيف والمغص بعض الألام التي تختلف مدي قوتها وضعفها من إمرأة لأخري.

    الإرهاق:

    في بعض الحالات بالنسبة للسيدات الحوامل قد يتم ملاحظة وجود بعض الشعور بالإرهاق والتعب الشديد. وقد يتم ملاحظة هذه الأحاسيس في الفترة المبكرة جدا من الحمل مثل الإسبوع الأول كمثال. ويكون من ابرز اسباب هذا الشعور إرتفاع هرمون الإستروجين في الجسم. او إنخفاض معدل السكر في الدم. وينصح للسيدات التي تعاني من هذه المشكلة بتناول الاطعمة التي تحتوي علي الحديد بكميات كبيرة والبروتين.

    اعراض الحمل في المراحل المتقدمة:

    · ملاحظة إرتفاع في ضربات القلب بشكل غير طبيعي.

    · عدم الشعور بالراحة في اغلب الاوقات وخاصة مستوي التوتر للسيدات.

    · كثرة التبول بشكل مبالغ فيه.

    · ملاحظة وجود زيادة واضحة في الوزن بالنسبة للسيدات.

    · وجود حرقة في المعدة.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق