7 عادات ونصائح صحية تجعلك تبدو اكثر شبابا للنساء والرجال

7 عادات ونصائح صحية تجعلك تبدو اكثر شبابا للنساء والرجال

    7 عادات ونصائح صحية تجعلك تبدو اكثر شبابا للنساء والرجال

    7 عادات ونصائح صحية تجعلك تبدو اكثر شبابا للنساء والرجال

     جميعنا يبحث عن حيوية الشباب او طريقة الرجوع بالزمن الى الخلف من اجل التمتع بالصحة والرشاقة. إذا ما الذي يمكننا ان نفعله لنبقى اصحاء وشبابا لسنوات طويلة. تظهر الدراسات أن اصغر التغبيرات وابسطها في عاداتك اليومية يمكن أن تبطئ بشكل كبير من عملية الشيخوخة. إذا كنت ممن يودون الرجوع بالزمن الي الخلف فتابع إذا بقية الموضوع لتتعرف على 7 عاداة صحية ستجلك تبدو اصغر سنا.

     1. تقليل كمية الطعام

     اثبتت الدراسات أن تقليل كمية الطعام يزيد من عمر خلايا الجسم ويعزز نظام المناعة ويعطي الجسم مزيدا من الطاقة والحيوية لكن هذه الكمية الصغيرة يجب أن تحتوي على الفيتامينات الكافية التي توجد بشكل كبير في الخصراوات والفاكهة.

     2. تناول الكثير من الفطر الأبيض

     اذا كنت ستتبع حمية غذائية جديدة فعليك تناول الفطر الأبيض بكثرة فهو لن يؤثر سلبا على حميتك, حيث اثبتت الدراسات أن الاشخاص الذين يتناولون الفطر الابيض في وجباتهم يشعرون أنهم اصغر سنا مما هم عليه وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الفطر والتي لها القدرة على إصلاح الخلايا التالفة وتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر.

     3 تقليل نسبة السكر

     إن بتقليل تناول السكر تقل تجاعيد البشرة بشكل كبير ويمكن تعويض السكر بشراب الفراكتوز أو بشراب الذرة ولكن لا ننسى الدهون المفيدة التي يحتاجها والتي تتواجد في الاسماك والخضروات.

     4. ممارسة التمرينات الرياضية

     ليس من الضروري لممارسة الرياضة الذهاب للصالونات الرياضية بل يمكن ممارسة التمرينات في المنزل. فكل ما سنحتاجه هو بساط عادي فقط وليس شرطا أن تمارس التمرينات الرياضية بأوزان كثيرة ومختلفة فزجاجة من الماء مملوءة بالرمال او الماء ستفي بالغرض.

     5. ركوب الدراجات

     حتما ركوب الدراجات سيشعرك بالسعادة ويذكرك بايام الطفولة فركوب الدراجات يساعدك على حرق الدهون خاصة دهون القلب كما انه يرفع من معدلات هرمون التستسترون. اذا هذا هو الوقت المناسب لاصلاح دراجتك القديمة او شراء دراجة جديدة للتمتع بها والحفاض على حيوية الشباب.

     6. التعرف على اصدقاء جد

     اثبتت الدراسات ان كثرة الاصدقاء يؤثر بشكل ايجابي على الكروموسومات المسؤولة عن الشيخوخة فاذا لم يكن لديك اصدقاء مقربون حتى هذا الوقت فعليك اذا التعرف على البعض حتى تضل شابا طوال عمرك ولكن اختر اصدقاءك بعنابة فانت لست بحاجة الى المزيد من المتاعب في حياتك.

     7. تعلم السيطرة على الظغوطات الظغوطات النفسية

     والتوتر يؤديان الى زيادة معدل ضغط الدم في الجسم وقد يتسبب ذلك في العديد من المشكلات الصحية مثل انفجار احد الشرايين او الموت المفاجئ. لذلك ننصحك بالتعامل مع الامور ببساطة وعقلانية.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق