علاج الامساك للحامل في المنزل طبيعيا بطريقة بسيطة

علاج الامساك للحامل في المنزل طبيعيا بطريقة بسيطة

    يعتبر الامساك احد المشاكل التي تتعرض لها النساء في فترة الحمل وقد يكون علامة من علامات الحمل، سنناقش في هدا المقال طرق علاج الامساك للحامل والاسباب المسببة له وكيف يمكن الوقاية من الاصابة بالامساك و العديد من النصائح التي سنتطرق لها في هدا الموضوع تابعي القراة الى الاخر :

    اسباب الامساك عند الحامل

    علاج الامساك للحامل في المنزل طبيعيا بطريقة بسيطة
     اسباب الامساك عند الحامل
    1. تناول القليل من الطعام والشراب :

    إذا كانت المراة الحامل تعاني من الغثيان الشديد في وقت مبكر من الحمل ، او لديك مشاكل في تناول الطعام والشراب فإنه يؤدي الى فقدان المواد الغذائية التي تسبب تصلب الأمعاء .
    إذا كانت المرأة الحامل تميل إلى القيء أكثر من المعتاد ، يمكن ان تتناول بعض المواد الهاضمة الطبيعية لتخفيف البراز الصلب .

    تتعدد اسباب الامساك عند الحامل وتختلف، سنذكر من بينها بعض الاسباب المشتركة والشائعة بين الحوامل :

    • من اكثر الاسباب شيوعا بين النساء وقد يكون السبب الرئيسي للامساك عند الحامل هو ضغط الجنين على الامعاء مما يؤدي الى بطئ حركتها وتبقا الفضلات فترة طويلة جدا في الامعاء وهدا يسبب امتصاص الامعاء السوائل الموجودة في الفضلات بشكل كبير فيتسبب هدا في جفافها مما يؤدي الى صلابتها وصعوبة اخراجها.انخفاض نسبة السوائل في الجسم بسبب عدم شرب العديد من السوائل في فترة الحمل يوميا وبانتضام.عدم اتباع نضام غدائي صحي، او الاكل بكترة اطعمة تسبب الجفاف في الجسم او الامساك، فما يهمنا القيمة الغدائية وليس الكم.قلة الحركة في فترة الحمل.وهناك ايضا بعض الادوية التي من اعراضها الجانبية الامساك لدالك يجب استشارت الصيدلاني قبل تناول اي دواء.




    علاج الامساك للحامل

    هناك العديد من الطرق لعلاج الامساك سندكر لكم افضل هته الطرق وهي طرق منزلية :

    شرب الماء

    اول ما يمكنك تجربته كعلاج منزلي هو الماء، فالماء يساعد في عمل الامعاء وهو جد ضروري للجسم، بحيت يمكنك شرب كوب او كوبين في كل صباح قبل الافطار، بعد دلك قومي بشرب الماء على مدار اليوم بشكل منتضم وحاولي الاكتار منه قليلا، فسيحل مشكل الامساك بادم الله.

    ممارسة الرياضة

    اضن ان ممارسة الرياضة ضرورية في فترة الحمل او بدون حمل، مع العلم ان الاغلبية الساحقة من النساء لا تقوم بهدا وتقدم العديد من الاسباب في الواقع غير مقنعة، فاقل ما يمكنك القيام به سيدتي هو ممارسة رياضة المشي على الاقل بهدا ستحمين صحتك وصحة جنينك ولن تعاني من الامساك و العديد من المشاكل الاخرى.

    شرب السوائل

    كما ذكرنا في السابق ان من الاسباب التي تؤدي للاصابة بالامساك هي نقص السوائل في الجسم، لدالك ننصحك بشرب كمية كبيرة من السوائل و الغنية بالالياف متل العصائر ومن افضل انواع العصائر التي تحتوي على كمية كبيرة من الالياف كعصير التفاح وعصير الخوخ الفراولة العنب التوت الاحمر … وينصح عدم وضع السكر في هته العصائر كي لا يسبب لك مشاكل اخرى متل سكر الحمل، وان كان من الضروري تحلية العصائر فيمكنك اضافة ملعقة من العسل الطبيعي فهو مفيد جدا لك.

    الالياف

    يجب ضم الاغدية الغنية بالالياف الى وجباتك اليومية، وهناك العديد من الخضر والفواكه التي تحتوي على كمية جيدة من الالياف متل التفاح، الموز، توت العليق، الكرفس، البصل، البابايا، الإجاص، البطاطا، الأناناس، الشمندر المطبوخ، الكوسا، لطماطم، الشمام، الخيار، التمر، التين، البازلاء، الخس، المانجو، البطيخ، الزبيب، الفجل، البطاطا الحلوة، البرتقال، الجزر، الأفوكادو، المشروم، الزيتون وهته الاطعمة بها كمية من الالياف جيدة، يمكنك مزجها على شكل صلطات وتناولها.

    الخبز الكامل

    يمكنك تغير خبزك بالخز الاسمر، فهو جد غني بالالياف والفيتامينات التي ستفيدك في مرحلة حملك وهو فعال في علاج الامساك للحامل.

    الادوية

    في حالة قام احد من اقاربك او جيرانك بتقديم النصيحة لك بشرب احد الادوية، فانصحك بعدم فعل دالك فقد يكون له اعراض جانبية على جنينك، ففي حالة الامساك المزمن او لم تنفع هته الطرق المنزلية معك فما عليك الى استشارة الطبيب من اجل القيام بإجراءات متقدمة.

    إقرأ أيضاً : علاج الامساك

    الاثار السلبية للامساك

    يخلف الامساك العديد من الاثار السلبية والمشاكل التي يصعب حلها منها :

    البواسير

    تعد الجهود الكبيرة التي تقومي بيها من اجل التخلص من البراز هي السبب ضهور البواسير.

    صداع الراس

    احتمال جد وارد بالصداع النصفي بسبب اضطراب حركة الامعاء.

    الشرج

    عند تصلب البراز ويكون هناك صعوبة في اخراجه مما يؤدي الى تشقق الشرج، وهناك من يصبح يعاني من حكة في منطقة الشرج، وهناك ايضا من تنتفخ له المنطة ويكون هناك نزيف دموي.

    اقرا المزيد عن الموضوع

    علاج الامساك بدون ملينات بحلول ذكية جدا في 40 دقيقة فقط تخلص من الامساك بطريقة بسيطة

    علاج الامساك المزمن في اقل من اسبوع بطريقة بسيطة

    علاج الامساك بالاعشاب بطريقة بسيطة وفعالة بسرعة

    علاج الامساك بطرق طبيعة منزلية نعلمك طريقة بسيطة

    علاج الامساك بالمشروبات بطريقة بسيطة وفعالة

    علاج الامساك عند الاطفال بطريقة بسيطة تعلمي 

    علاج الامساك للحامل في المنزل طبيعيا بطريقة بسيطة

     

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات تحميل لعبة

    إرسال تعليق