بيان من الثوار اصحاب الصبه:

بيان من الثوار اصحاب الصبه:
    بيان من الثوار اصحاب الصبه:
    السيد رئيس المجلس العسكري .
    السيد نائب رئيس المجلس العسكري .
    السادة في تجمع المهنيين . الاخوة قادة احزاب الفكة .



    ظللنا نتابع بقلق بالغ محادثاتكم مع بعضكم البعض كطرفين اصيلين . تجمع المهنيين الذي يمثلنا في التفاوض مع المجلس العسكري . وظللنا نترقب كشعب ثار على نظام بائد . نتائج المحادثات والحوارات بينكم والمجلس . وكانت كل النتائج تفضي الى اللاشي . وتعيدنا الى مربع النظام البائد تدريجيا في تلاعب واضح من المجلس العسكري وانبطاح واضح من ممثلي الاحزاب وتجمع المهنيين . وبداء هذا الانكسار من التجمع حينما اعلن برهان وقف التفاوض لحين ازالة المتاريس . وعندما تمت ازالتها بداء برهان الخطة العكسية لتدمير خطوات الاتفاق . فتهرب من مسودة الاتفاق الاول وتهرب من التفاوض وطلب مهلة ٤٨ ساعة ليرد على المهنيين . ولكن ماذا حدث خلال ال ٤٨ ساعة .. ؟؟
    حدث ان برهان برر لعدم القبض على قوش .ولم يقم بالاجراء المناسب للقبض عليه مما كان سوف يعيد للنيابة هيبتها . ولكن يبدو ان برهان يريد ان يعيد هيبة الكيزان ..
    حدث خلال ال ٤٨ ساعة . رفع برهان الحظر عن النقابات الكيزانية داخل المؤسسات وكان من قبل الغى حظر تجميد حساباتهم المؤسسية .
    وحدث خلال ال ٤٨ ساعة مرور القطار الذي كان ضحيته شهيد اخر من شهداء المتاريس . والثورة برهان يعيدها تدريجيا ليد الكيزان والنظام البائد .. بل الذي حدث ان لجنة تحقيق تكونت خلال ٤٨ ساعة لتعرف الشخص الذي صور جوازات معتز موسى والناجي ووصلت للفاعل وحاكمته .. ولكن خلال شهرين او اسبوعين لم تكون لجنة لتعرف من الذي ضرب شهداء المتاريس وقتلهم وفجر رؤسهم وفتت قلوبهم . اي انسانية ندعيها واي ثورة تفاوضون لاجلها . وصورة الجواز اهم من الدم .. ؟؟
    حدث خلال ال ٤٨ ساعة قام حميدتي بادعاء الانسانية ودفع للغارمين ودفع لموظفي المطار مرتب ٣ اشهر حتى لايضربون .
    حدث خلال ال ٤٨ ساعة اعلان انهيار التفاوض .. اي تفاوض كنتم تدعونه مع هؤلاء الخائنين لدماء الشهداء والثوار . من لايوفي بعهد تجد منه الخيانة .. ومن لايوفي بعهد يفقد اهلية الحكم . ومن يكذب ليس بمؤمن كما قال صلى الله عليه وسلم ..
    وهذا المجلس لم نجد منه مايؤكد الثورة في كل تصرفاته وبياناته وادعاءه .
    السادة رؤساء احزاب الفكة .. الاخوة في قيادة تجمع المهنيين . امامكم ٤٨ ساعة لتعيدوا الثورة كما كانت . ننتظر بيان واضح من الحرية والتغير . لاعادة المتاريس في كل الشوارع بدء من شارع الهواء وحتى شارع النيل . ولانريد تفاوض ولا جلسة واحدة . ليس فيها تسليم الحكومة نهائيا بدون اي تفاوض وبااصعب الخيارت للمجلس العسكري . رئيس مدني وزير دفاع عسكري . مجلس وزراء مدني وزير داخلية عسكري . مدير امن مدني . نعم مدير امن مدني . ومجلس شعب مدني وبرلمان مدني سوى افراد اللجنة الامنية العليا ..
    لاتفاوض ولا جلسة . الا لتسليم الحكومة وفورا وبدون اي شروط من المجلس العسكري . لقد هزمنا الكيزان بثورتنا وهزمنا ابنعوف ولن يعينا برهان ابدا .. نحن مستعدين ان نموت بطلقة الجيش او الشرطة او الامن او المليشيات الامنية او الدعم السريع . ولكن لسنا مستعدين ان نفقد ثورتنا التي يسحب فيها برهان بتلاعب واضح من ايدينا .. وقد اعلن على نفسه الزوال بتصرفاته التلاعبية .. ولا يقول لي احدكم احترم المجلس العسكري . لانه لم يحترم دماء الشهداء ولم يحترم الجرحى ولم يحترم الملايين التي خرجت ضد الكيزان .. هو من اختار حماية الكيزان ولم يختار حماية الثورة . وحماية الجيش للثورة لايمثلها برهان ولكن مثلها الجنود الحقيقيين الذين رفضوا تنفيذ التعليمات بضرب المواطنيين السلميين .
    الاخوة في تجمع المهنيين . نحن شعب السودان فوضانكم للتفاوض . ان عجزتم عنه دعونا نعود للشارع بصورة اكثر سلمية في الاداء واكثر نجاع في التنفيذ .
    اما المجلس فنحن لم نعيين برهان ولا حميدتي ولكن قبلنا وجودهم لتنفيذ خطة الثورة وقد فشلوا في تمثيل الشارع واهداف الثورة . ليتهم يعلنون تنحيهم حتى لانجبرهم على التنحي . نريدها ثورة كاملة .. ولكن لاتفاوض . لاتخادعونا اكثر نحن نسمع مثلكم ونقراء الاحداث اكثر منكم .
    اعتصاااااام كامل ..
    مصارف .. مياه .. كهرباء .. مطار .. مستشفيات .. مؤسسات ..
    ومتاريس كاملة في اي شارع رئيسي . وجانبي .
    ومن اعادنا للمربع الاول هو سلوك المجلس العسكري الذي يستعبط بعقولنا ويعيد الكيزان ولكن هيهات ..


    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات

    إرسال تعليق

    المتابعون