تعرف على احسن شواطئ مدينة أنطاليا التركية الذهبية التي ابهرت كل الزوار

تعرف على احسن شواطئ مدينة أنطاليا التركية الذهبية التي ابهرت كل الزوار

تعرف على احسن شواطئ مدينة أنطاليا التركية الذهبية التي ابهرت كل الزوار

تعتبر شواطىء مدينة انطاليا من اجمل الشواطىء الموجودة بتركيا، والتي تكسب المدينة مكانة سياحية متميزة بين باقي المدن، بسبب طبيعة المدينة الساحلية والمطلة على البحر الابيض المتوسط، وستجد في مقال اليوم ما تريد ان تعرفه عن شواطىء انطاليا
شاطئ كونيالتي
يعتبر شاطىء كونيالتي من أهم المقاصد التي يقصدها السياح بمدينة أنطاليا، حيث يقع بحي كونيالتي  وعلى الجانب الغربي لمدينة أنطاليا.
يصل امتداد الشاطىء إلى 7 كم، وقد حصل شاطىء كونيالتي على جائزة الراية الزرقاء العالمية ، ويتميز شاطىء أنطاليا بالرماال الناعمة والمياه الصافية، ويمكنك التمتع بالأنشطة المائية المتنوعة كركوب القوارب، والتحليق بالمظلات والبراشوت.the blue flag

شاطئ أوليمبوس

يقع في منطقة العضلات الجنوبية بأنطاليا، بالقرب من مدينة أوليمبوس الصغيرة التي تبعد عن أنطاليا بمسافة ساعة، في رحلتك إلى شاطىء أوليمبوس سترى أطلال المعالم الاثرية المنتشرة خلال الطريق، يتميز شاطئ أوليمبوس بنقاء مائه حتى أنه يمكنك رؤية الحصى أسفل المياه على بعد 8 أمتار فقط.
شاطئ داملاتاش
وهو شاطئ رملي يقع غرب الجزيرة القديمة، وشرق مدينة أنطاليا،  أمام كهف داملاتاش، بشاطىء داملاتاش جزء آخر يسمى شاطئ كليوباترا، تحتوي المدينة بالإضافة إلى شاطىء داملاتاش على مجموعة من المعالم الأثرية والطبيعية كمغارة داملاتاش، وقلعة ألانيا التاريخية، ومدينة سيلانوس القديمة، كما أن الدخول للشاطىء مجاني.

شاطئ لارا

يعتبر شاطئ لارا من أرقي الشواطىء بمدينة أنطاليا، وهو من الشواطئ الرملية الواسعة جدًا، ويبتعد عن مركز المدينة بمسافة 20 كم، يمتد بطول 4 كيلو متر، يحتوي شاطىء لارا على كل سبل الترفيه؛ فستجد فيه المطاعم والمقاهي والنوادي الشاطئية وملاعب لكرة القدم ومدينة للملاهي، ومناطق ترفيهية للأطفال، كما يقام به عدة أنشطة سياحية كالرياضات المائية والغطس والتزلج على الماء ومهرجان النحت على الرمال بمواسم الصيف، بالشاطىء موقف كبير للسيارات، وتنتشر حوله الفنادق والمنتجعات والحدائق الخضراء.

شاطئ كيمير

ويقع بقرية كيمير الجميلة ذات المناظر الطبيعية، فسوف ترى الجبال المغطاة بالخضرة كأشجار الصنوبر، وستستمتع بالألعاب المائية وركوب القوارب.
شاطئ بيليك
يصل عميق شاطئ بيليك من 80 مترا إلى 180 مترا، وتصل درجة حرارة البحر إلى 22 درجة ونسبة الرطوبة إلى 55%، يرتاده محبي رياضة الجولف، حيث تشتهر المدينة بملاعب الجولف العالمية.
شاطئ كادينلار المخصص للنساء
ويقع هذا الشاطىء بالقسم الأخير من كونيالتي، حيث عملت بلدية أنطاليا على فتح شاطىء مخصص فقط للنساء بتوجيه خاص من الحكومة، ويتوافر داخل الشاطىء المقاهي والمطاعم التي يعمل بها النساء فقط.

شاطىء ادراسان

يقع الشاطىء بمنطقة أدراسان وفي مدينة كوملوجا  الساحلية، والتابعة لمدينة أنطاليا، تحتوي ادراسان على مساحة  ضحلة مما يجعله مناسبًا للأطفال، كما يحتوي شاطئ أدراسان على الغابات وأماكن للتخييم، كما يحتوي على الشلالات وعيون المياه، ويمكنك أيضًا تسلق المرتفعات والسير بين اشجار الصنوبر الرائعة، واصطياد الاسماك.

شاطىء فاسيليس

يقع في مدينة تيكيروفا بشمال أنطاليا وبمنطقة كيمر، ويعتبر من أجمل الشواطىء بمدينة أنطاليا، حيث يختلف لون رماله عن رمال الشواطىء الأخرى، ومياهه الصافية، والأشجار الممتدة بطول الشاطىء والتي تضفي عليه شكلَا رائعَا، كما يتواجد بالشاطىء المطاعم والمقاهي، والأنشطةء المائية المتنوعة

مراد وعدي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من ادسنس .

جديد قسم : شواطئ

إرسال تعليق