شلالات ومنتزهات مانافجات انطاليا قرية مانافجات

شلالات ومنتزهات مانافجات انطاليا قرية مانافجات 

شلالات ومنتزهات مانافجات انطاليا قرية مانافجات

قرية مانافجات

تعد قرية المانافجات ثاني أكبر القرى بمدينة أنطاليا وتبلغ مساحتها 2283 كم مربع، وتمتلك العديد من الأماكن والمناطق الجذابة التي ينبغي زيارتها وكذلك تعد من أفضل الأماكن المعدة للتخييم وإقامة المعسكرات، كما تحتوي على شلالات مانافجات أجمل الشلالات بتركيا والتي تعد مقصدًا أساسيًا لكل زوار مدينة أنطاليا والتي يجب أن لا تفوت زيارتها.

شلالات مانافجات

شلالات المانافجات والمشهورة باسم "نياجرا تركيا"، حيث تبلغ هذه الشلالات منزلة هامة في السياحة بتركيا، حتى أن صورتها كانت توضع على العملة التركية بين عام 1968 وعام 1983 فيما يدل على مكانة هذه الشلالات في تركيا.

  تقع شلالات المانافجات بالقرب من أنطاليا، وعلى بعد 3 كيلو من قرية مانافجات التركية، وتبعد 78 بحوالي كيلو متر شرق مدينة أنطاليا بمسافة ساعة أو ساعة ونصف، وتبلغ تذكرة الدخول حوالي 30 ليرة.

ان منظر المياه المتدفقة بشدة على مساحة قريبة من نهر مانافجات مع أصوات زقزقة الطيور المحلقة أعلى الشلال تعطي إحساسًا رائعًا بالجمال والعذوبة.

تصب الشلالات بنهر مانافجات والذي يتمتع بمياهه الزرقاء الثرية بالمعادن، كما تعيش به العديد من أنواع الأسماك والطيور، كما تحيط به النباتات الخضراء على طوله من الجانبين.

يوجد عددًا من المحلات والمطاعم والتي تطل على النهر مباشرةً، والتي تقدم ألذ المأكولات البحرية، وكذلك محلات للعصائر والآيس كريم، كما يوجد أماكن لشراء الهدايا التذكارية بأسعار معقولة وليست باهظة الثمن.

يمكنك الذهاب في رحلة عبر النهر عن طريق قارب خاص، أو ركوب الحافلة العامة والتي تنطلق كل 15 دقيقة، ويكون سعرها أقل بكثير وتبلغ من 6 الى 9 ليرة، في جولة تستمر من ثلاث إلى أربع ساعات.

يبلغ عرض الشلالات 40 مترًا، ويبلغ ارتفاعها نحو مترين، فإرتفاع الشلالات ليس مرتفعًا للغاية ولكن اندفاع المياه قوي جدًا.

تنتشر الحدائق بالمناطق الموجودة أسفل الشلالات بما يمكنك من الجلوس والاسترخاء لتناول الشاي والأطعمة المحببة لديك.

من الفنادق القريبة من شلالات المنافغات هي:

River hotel – the hill side – side resort hotel

استغل وجودك بقرية المانافجات وقم بزيارة وادي كوبرولو الواقع بالمدينة، وهو عبارة عن حديقة رائعة تحتوي على حيوانات كالغزلان والماعز الجبلي والكثير من الأسماك بمياه الوادي الزرقاء، وقد اعتبر هذا الوادي حديقة وطنية عام 1973، كما يشتهر الوادي بالرياضات المائية كالسباحة والتزلج وركوب القوارب الهوائية، وكذلك ممارسة صيد الأسماك والصيد البري، يمكنك أيضًا التخييم بالوادي وممارسة جميع هواياتك.

ولا تنسى أيضًا زيارة منطقة اسبندوس، والتي تعود للعصر اليوناني والروماني، وتضم الكثير من الآثار التي تعود للعصر الروماني، كمسرح اسبندوس والذي بني عام 155 ميلاديا، في عهد الامبراطور ماركوس اوريليوس، والذي يتسع لحوالي 20000 فرد، والجسر الحجري الذي يعود إلى 1000 عام مضوا.

يمكنك الذهاب في رحلة تسوق بسوق مانافجات يوم الإثنين، وهو اليوم الذي يتوافد فيه التجار من القرى المجاورة لبيع الخضراوات والفواكه والتوابل والهدايا التذكارية وكذلك الإكسسوارات والمجوهرات، لكن عليك مساومة البائعين في الأسعار حتى تحصل على المنتجات بسعر معقول.


مراد وعدي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من ادسنس .

جديد قسم : انطاليا

إرسال تعليق