افضل الاماكن السياحية أنطاليا جنة الأرض المدينة التركية التي ابهرت السياح - عرب الخير

افضل الاماكن السياحية أنطاليا جنة الأرض المدينة التركية التي ابهرت السياح

أنطاليا جنة الأرض


مدينة انطاليا، جنة الأرض، وجنة تركيا، والتي تعد أشهر وأروع مدن السياحة بتركيا، وهي المدينة التي تحتل المركز الثالث عالميًا من حيث عدد السياح وتأتي في الترتيب بعد المدن العالمية الشهير لندن وباريس، تمتلك أنطاليا العديد من أجمل المشاهد الطبيعية وأروعها والتي سنتعرف عليها في مقالنا اليوم.

أين تقع مدينة أنطاليا الساحرة؟

تقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وجنوب غرب تركيا، في موقع ممتاز وسط الجبال والسواحل البحرية، وهي مدينة جذابة ذات شوارع مصفوفة بأشجار النخيل، وشوارع ضيقة متعرجة ومنازل خشبية صممت على الطراز القديم، فإن كنت من عاشقي المناظر الطبيعية، فهذه هي المدينة الأمثل لزيارتها.
نبذة عن تاريخ مدينة أنطاليا
أسست مدينة أنطاليا في القرن الثالث قبل الميلاد، على يد ملوك الروم، سميت مدينة أنطاليا في عهد الملك برغوم أتالوس، حيث أسماها جنوده بإسم أداليا ويعني "جنة الأرض"، كما كانت محتلة من قبل الرومان والبيزنطيين قبل أن يستولى عليها الحكم العثماني، يبلغ عدد سكانها 2 مليون نسمة، وقد امتلأت المدينة في الوقت الحالي بالرعايا الألمان والروس.

أشهر الأماكن السياحية بمدينة أنطاليا

شلالات دودين
تعتبر شلالات دودين، من أكثر الأماكن التي أعطت شهرة كبيرة لمدينة أنطاليا، حيث يرتاد عليها خمسة آلاف من السياح اسبوعيًا، ليقوموا في احضانها بالتقاط الصور الفوتوغرافية، وجلسات الشواء، والاستجمام.
تعتبر جبال طوروس هي المنبع الأساسي لشلالات دودين، وتنقسم إلى قسمين دودين العليا ودودين السفلى، أما دودين الأولى فيصل ارتفاعها إلى 22 متر وتقع بالقرب من أنطاليا وتضم الجزء الخاص بالمطاعم والمقاهي، أما دودين السفلى يصل ارتفاعها 40 مترًا وتقع في منطقة لارا ويصب فيها الشلال في البحر الأبيض المتوسط.
يمكنك أيضا ركوب السفن التي تبدأ رحلتها من ميناء كاليتشي وتمضي مرورًا بشلالات دودين، وكذلك المشي في الممر الخاص بجانب الشلالات والتقاط الصور اثناء تناثر قطرات المياه منها.

شلالات كورشونلو

وتعتبر شلالات كورشونلو kursunla من الشلالات الضخمة المبهرة للجميع، والتي يجب ألا تفوت زيارتها، والتي تستمتع فيها بجمال الطبيعة ومنظر المياه المندفعة، خاصة مع تكلفة تذاكرها المعقولة، ستستمتع بجمال الطبيعة الهادئ مع وجود مقاهي على ضفتي الشلالات لتناول القهوة أو الشاي والمشروبات المحببة لك وكذلك المطاعم والسينما، ولكن ان كنت ستزورها ومعك أطفالك فيجب عليك توخي الحذر عليهم لوجود بعض المنزلقات والمنحدرات.
ستشاهد أيضًا الأسماك والسلاحف التي تعيش في الماء، مع المناظر الخضراء وغابات الصنوبر، كما يوجد بها بعض الحيوانات البرية كالأرانب والسناجب والخفافيش والهدهد والحمام البري والثعابين والسحالي.

اخدود ساكليكنت

يعتبر اخدود منطقة ساكليكنت من المنتجعات المهمة بمدينة أنطاليا خاصة في فصل الشتاء، حيث تتم فيه ممارسة مختلف الرياضات الثلجية، ويقع اخدود المدينة بين أحضان سلاسل جبلية ضخمة وعلى عمق كبير داخلها، وتندفع من خلاله المياه الباردة بغزارة.
وقد احيط ممر ساكليكنت المائي بجسرًا معلقًا ليمشي عليه المارة.
كما يتمتع الممر بالعديد من الوسائل الترفيهية كأحبال التسلق بين المرتفعات وتسلق الجبال، ورحلات السفاري التي تنطلق من مدينة فتحية حتى تصل إلى ممر ساكليكنت المائي.

نفق أكواريوم المائي

يعتبر النفق الشهير تحت المياه في أنطاليا "أكواريوم" من أجمل الأماكن التي يمكن أن تزورها، يقع الممر المائي بالقرب من شاطئ كونيالتي، ويحتوي نفق اكواريوم المائي على أكبر حوض للأسماك في العالم، والذي يزوره مليون سائح سنويًا، ويضم مجموعة هائلة من أنواع الأسماك حول العالم، ويبلغ عددها 10 آلاف نوعًا من الأسماك، يضم أسماكًا من أنهار سيبيريا والأمازون وأستراليا وجزر وسواحل هاواي، كما تحتوي على أحواض لأسماك القرش والتي يمكنك مشاهدتها عن قرب.
يقع بمدينة أنطاليا الكثير من المساجد الأثرية العريقة والتي بنيت في العصر العثماني، كجامع مراد باشا، جامع محمد تكيلي باشا، وجامع ايسكيلي.

ليست هناك تعليقات