ماذا يحدث في القبر بعد الدفن ماذا وجدت ليوم الحساب الحياة فانية

 ماذا يحدث في القبر بعد الدفن ماذا وجدت ليوم الحساب الحياة فانية

 ماذا يحدث في القبر بعد الدفن ماذا وجدت ليوم الحساب الحياة فانية
بعد وفاة كل شخص مهما كان سيعرض امام الله للحساب وستاتي اليه ملائكة اما ملائكة رحمة او ملائكة عذاب ، الحق انك سترى اما جنة واما نار ،فكيف سيكون الحال وكيف سيكون السؤال ، بل ليس شعري كيف سيكون الجواب واين سيكون المصير ؟ فهل ترى مقعدك من الجنة ام ترى مقعدن من نار.

ان ساكن الدنيا لابد ان يعلم انه سينتقل من هده الدار الى دار البقاء يا ساكن الدنيا ان متواك القبر غدا فمادا اعددت للقبر ، انه اختبار للتوحيد من ربك لن يستطيع ان يقول لن يستطيع ان يقول ربي الله الا من اطاع الله وتعرف على الله لم يخشى الا الله لم يستعن الا بالله لم يعطي الا لله ولم يغضب الا لله ، حياته كلها لله سيتبثه الله لم يشرك بالله ، لا كهنة ولا عرابين لم يقسم الا بالله وما دبح الا لله .


ولم يستغيت الا بالله سينجح في اختبار التوحيد تم الصدق وما دينك قال ديني الاسلام الاسلام المبني على خمسة اركان على شهادة التوحيد ، على اقامة الصلوات ، فاين المصلون صلاة الفجر يشتكي وباقي الصلوان تان وتبكي ، والمسلمون يمرون على المساجد كان الامر لا يعنيهم ستسال يا مسكين ادا وسد العبد في قبره جائته الاعمال الصالحة صلاته جائه قرانه جائه ذكره وتسبيحة وتهليله يدرئون عنه العذاب ،فيرسل الله عليه طائفة من العداب ، فتاتي من راسه يردها القران وتقل والله في الليل والنهار يقرا القران والله اتعب ليله ونهاره وهو يقرأ القران فلا مدخل لك عليه .

فياتي العذاب من بين يديه فترده الصدقات والصلوات تقل عنك والله ما ارتاح الا الان في قبره حتى وضوءه يدافع عنه في قبره فمادا اعددنا للامتحان مادا اعددنا للامتحان وعند الامتحان يكرم المرء او يهان ، مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى .
مراد وعدي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من ادسنس .

جديد قسم :

إرسال تعليق