كل ماتريد معرفته عن السياحة في المغرب

كل ماتريد معرفته عن السياحة في المغرب

    كل ماتريد معرفته عن السياحة في المغرب

    كل ماتريد معرفته عن السياحة في المغرب

     

    توجد المغرب في شمال افريقيا وهي من الدول العربية حيث تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد كما يتحدث الشعب المغربي اللغة الفرنسية والإنجليزية, تبلغ مساحتها 710.850 كم² ويبلغ عدد سكانها 33.848.242 نسمة العملة الرسمية في البلاد هي الدرهم المغربي تمتاز المغرب بإذهار مجال السياحة في المغرب حيث تمتلك مقومات متعددة تجعلها من أفضل الدول التي يتم قصدها من السائحين كل عام بشكل كبير.

    المغرب بلد جميل ويعد المغرب الوجهة السياحية الاولى في افريقيا وتفوق المغرب على الجارة تونس التي كانت الاولى الا ان ومع سقوط بنعلي اصبح الامن غير مستقر في البلاد وعرفت تونس عزوف السياح عن زيارة البلام مما جعل المغرب القبلة السياحية الاولى في افريقيا وشمال افريقيا واصبح المغرب ينافس نفسه بنفسه في تحقيق ارقام كبيرة خاصة السياح الاوروبيين بصفة عامة والفرنسيين بصفة خاصة وتعرف مدن كل من مراكش واغادير اكتضاض كبير وارتفاع اسعار الفنادق بشكل جنوني وكراء المنازل يتضاعف تمنه وتعرف هده المدن بسخونة مميزة
    معلومات عن السياحة في المغرب:


    تعتبر المغرب من اكثر الدول التي يتم قصدها للسياحة سنويا, حيث بلغ عدد السائحين للمغرب في عام 2013 اكثر من 10 مليون سائح. وتمتلك المملكة المغربية حوالي 70 مطار في جميع حدودها. وتشتهر المغرب بالعديد من مناطق السياحة المزدهرة.


    افضل اوقات السياحة في المغرب:


    تمتاز المغرب بجذب اكبر عدد من السائحين في فصل الصيف خاصة في الشهور الأولي منه. حيث تمتاز بالطقس الدافئ في الصباح والمعتدل ليلا. حيث تمتاز المغرب بإطلالها علي البحر الابيض المتوسط مما يجعل طقسها في الشتاء معتدل وحار في فصل الصيف.


    أشهر المدن المغربية السياحية:


    مراكش:
    تمتاز مدينة مراكش بإنه يتم تصنيفها من اجمل مدن المغرب بالكامل, حيث يتم دمج الحضارة القديمة بالحديثة في ارجاء شوارعها, من الأسواق العربية والاسوار علي النهج القديم. كما يوجد العديد من الحدائق الرائعة ومناظر الصحراء الخلابة. يوجد في مدينة مراكش العديد من مظاهر الجذب السياحي مثل متحف مراكش والذي يجذب ملايين كل عام او متحف دار سي سعد والقبة المرابطية.


    مدينة فاس:


    تم تأسيسها في القرن الثامن ميلاديا, وتعتبر من المدن التي تم ضمها لقائمة التراث العالمي نظرا لقيمتها التاريخية. وتمتاز هذه المدينة بإنها لا تعتمد علي وجود السيارات والمركبات في شوارعها مما يجعلها وجهة مفضلة للباحثين عن الهدوء والبعد عن ضوضاء المدن. تمتاز بالشوارع التي تم تأسيسها علي النهج القديم للحضارة العربية والإسلامية, حيث يمكن اخذ جولات عبر السير علي الأقدام لمشاهدة المنازل والمباني التي تم تأسيسها بمستوي بسيط بدون تعقيدات, كما يوجد العديد من البوابات التي تمتاز بالشكل المغربي القديم.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات
    1. المغرب بلد جميل ويعد المغرب الوجهة السياحية الاولى في افريقيا وتفوق المغرب على الجارة تونس التي كانت الاولى الا ان ومع سقوط بنعلي اصبح الامن غير مستقر في البلاد وعرفت تونس عزوف السياح عن زيارة البلام مما جعل المغرب القبلة السياحية الاولى في افريقيا وشمال افريقيا واصبح المغرب ينافس نفسه بنفسه في تحقيق ارقام كبيرة خاصة السياح الاوروبيين بصفة عامة والفرنسيين بصفة خاصة وتعرف مدن كل من مراكش واغادير اكتضاض كبير وارتفاع اسعار الفنادق بشكل جنوني وكراء المنازل يتضاعف تمنه وتعرف هده المدن بسخونة مميزة

      ردحذف

    المتابعون