Aliexpress WW

مغارة هرقل واوقات دخولها والفنادق القريبة من اهم المغارات مغارة هرقل

 مغارة هرقل واوقات دخولها والفنادق القريبة من اهم المغارات مغارة هرقل

  مغارة هرقل واوقات دخولها والفنادق القريبة من اهم المغارات مغارة هرقل

مغاراة هرقل تعريفها واسطورتها القديمة

1 تعتبر مغارة "هرقل" أكبر مغارات إفريقياعلى الاطلاق، وتستقطب المغارة العديد من السياح المغاربة والاجانب منذ اكتشافها عام 1906، وتشرف المغارة على المحيط الأطلسي غير بعيد عن بوغاز جبل طارق.
2  حيث تلتقي مياه البحر الأبيض المتوسط مع مياه المحيط الأطلسي، وتنتمي إلى مجموعة مغارات منطقة أشقار التي يعود تاريخ استيطانها إلى خمسة آلاف عام قبل الميلاد وتعتبر مغاراة هرقل من اهم الاماكن السياحية في مدينة طنجة المغربية. ومغارة هرقل عبارة عن كهف عميق جنب البحر تتكسر عليها أمواج البحر عند كل مدّ، ويذهب إليه الزوار في عتمة ظلام ما تلبث حتى تنجلي عن فتحة النور وانقشاع الانوار.
3 مغارة هرقل واحدة من المغارات الاكثر جاذبية وهي نافذة تحت الجبل تطل على مياه الأطلسي، لترسم خريطة أشبه ما تكون بخريطة إفريقيا وربطها بالعالم الاخر اوروبا، ويشكل الدخول إلى المغارة عالما من الغموض وتروي الأسطورة القديمة عن تاريخ المغارة القديم، والتي تقول إن إفريقيا كانت متصلة بأوروبا، وتفصل هذه المنطقة المتوسطة بحر الروم للجمال الطبيعي عنوان (البحر المتوسط) عن بحر الظلمات اجمل المحيطات (المحيط الأطلسي)، ولما كان لأطلس ابن نبتون ثلاث بنات يعشن في بستان رائع يطرح تفاحا مثيرا ذهبيا ويحرسهن وحش كاسر، قاتله هرقل بكل شجاعة وبساعة (ابن جوبيتر) وهزمه شر هزيمة، لكن هرقل في غضبة من غضبات اثناء الصراع القاتل والشرس ضرب الجبل بكل قوته فانشق الجبل لتختلط مياه البحر الابيض المتوسط الزرقاء العذبة بمياه المحيط الأطلسي الخضراء.
4 وتفصلصل أوروبا عن إفريقيا، ثم يزوج هرقل ابنه سوفاكيس لإحدى بنات نبتون ليثمر زواجهما مولودا رائع الجمال بنت جميلة أعطوها اسم طانجيس، ومنها جاء اسم مدينة طنجة.

مغارة هرقل واوقات الزيارة

المغارة متاح للزيارة كافة ايام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 20:00 مساءً.
دخول المغارة مجاني وقد يتطلب مبلغ رمزي جداً وهذا يعتمد على الموسم السياحي.

افضل فنادق طنجة القريبة من المغارة

 افضل فنادق طنجة القريبة من المغارة

 

1 فندق دار طنجة تصنيف 5 نجوم مع تقييم رائع ضمن افضل فنادق طنجة يبعد عن المغارة اقل من 30 دقيقة بالسيارة.
 2 فندق المنزه تصنيف 3 نجوم مع تقييم جيد جداً ضمن افضل فنادق طنجة يبعد عن المغارة اقل من 40 دقيقة بالسيارة.
مراد وعدي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من ادسنس .

جديد قسم : السياحة

إرسال تعليق