افضل طرق خسارة الوزن بعد العطل

افضل طرق خسارة الوزن بعد العطل

    افضل طرق خسارة الوزن بعد العطل



    بالتأكيد اننا نقضي اوقات رائعة مع الأصدقاء خاصة في اوقات عطلات الإسبوع او الأعياد, والتي نتخلي فيها عن الروتين اليومي الذي نقوم به سواء في إتباع حمية رياضية معينة او ممارسة بعض تمارين اليوجا او رقص الزومبا, وايضا من الصعب ان نقوم بالإستمرار علي خطة الدايت التي نتبعها بشكل مستمر طوال ايام الاسبوع حيث تكثر الأكلات الغير صحية والتي تكون مشبعة بالسعرات الحرارية والدهون الضارة لتناول الوجبات السريعة. في هذا الموضوع سوف نعرض لكم اهم النصائح البسيطة التي تساعد في خسارة الوزن وفقدان الدهون من الجسم بشكل صحي بدون اي اثار جانبية فيما بعد.


    1: لا تلوم نفسك


    في حالة قضاء عطلتك بشكل غير صحي بتناول الاطعمة الغذائية التي تحتوي علي سعرات عالية ودهون ضارة بشكل كبير, فلا يجب ان تتم محاسبة النفس والشعور بالذنب لأن ذلك لن يفيد بشئ, ولكن اخبر نفسك بإنك سوف تصلح ما تم إفساده فورا وسوف تبدأ مرة اخري بإسلوب اقوي وأشد من الماضي. يمكن الإعتماد علي انظمة غذائية بسيطة وغير معقدة للحصول علي الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية بشرط ان لا تحتوي علي كميات عالية من الدهون او الكربوهيدرات لتعويض ماتم إفساده. ينصح بالإبتعاد التام عن تناول الحلوي او الاطعمة التي تحتوي علي سكريات بنسبة عالية او املاح, يمكن الإعتماد علي اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والبيض والزبادي.


    2: حماية الجسم من السموم


    بالتأكيد ان الحمضيات سواء عند تناولها علي صورة طعام او شراب تعتبر من افضل انواعا لحماية التي تساعد في تخلص جسم الإنسان من العديد من الامراض مثل نزلات البرد حيث يعتبر فيتامين سي تساعد في التخلص من الامراض الشهيرة خاصة التي تصيب الإنسان في فصل الشتاء, خاصة ان هذه الفيتامينات تكون دائما قليلة السعرات الحرارية ومضادة للأكسدة. يمكن الحصول علي هذه الفيتامينات من خلال البرتقال والليمون والجريب فروت.


    3: الإهتمام بالألياف في الوجبات


    يغفل الكثير منا حول اهمية الألياف الغذائية وضرورة الحصول عليها من الوجبات اليومية, حيث تساعد هذه العناصر في تخليص الجسم من السموم المتراكمة بشكل سريع, ينصح بالحصول علي جرام كامل من الألياف الغذائية في الوجبات يوميا. من اهم مميزات الألياف إنها تساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة كما تساعد في حرق الدهون في الجسم كما تساعد في تحسين عملية الهضم في المعدة, يمكن الحصول عليها من البازلاء والاعشاب اولتوابل بكافة انواعها وحبوب الخبز.


    4: تناول طعامك بهدوء


    قد يعتبر الكثير من القراء لهذا الموضوع بأن هذه الفقرة تميل إلي الجنون, ولكن اثبتت الدراسات العلمية بأن تناول الطعام بهدوء ومضغه جيدا يساعد في الشعور بالشبع في وقت اسرع كما يساعد المعدة في عملية الهضم السليمة بدون اي مشاكل, ينصح بتناول الوجبات في مكان هادئ بدون التعرض إلي عوامل الازعاج الخارجية.


    5: ممارسة بعض التحركات

     بالتأكيد ان بعد العودة من قضاء العطلات سوف نشعر ببعض الثقل نتيجة للوجبات الثقيلة التي تم تناولها, لذلك ينصح بالبدء علي الفور بممارسة بعض الانشطة والتمارين الرياضية التي افضلها ممارسة المشي ولو بشكل بسيط يوميا لخسارة بعض السعرات الحرارية التي تم إكتسابها في اوقات العطلة, يمكن لأصحاب الاعمال ممارسة هذه التمارين ثلاث ايام إسبوعيا فقط. يمكن ممارسة المشي لأوقات بسيطة تقريبا 30 دقيقة يوميا, او ممكن صعود ونزول الدرج او الركض لمسافات قصيرة. تساعد تمارين الحركة التي ذكرناها في التخلص من مشاكل المعدة خاصة الإمساك نتيجة عدم النشاط.

    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات

    إرسال تعليق

    المتابعون