فوائد النوم المبكر على جسم الانسان لا تعد ولا تحصى

 فوائد النوم المبكر على جسم الانسان لا تعد ولا تحصى

 
 فوائد النوم المبكر على جسم الانسان لا تعد ولا تحصى

النوم يجعلك تشعر بتحسن ، لكن أهميته تتعدى مجرد تعزيز مزاجك أو إبعاد الدوائر تحت العين.
النوم الكافي هو جزء أساسي من نمط حياة صحي ، ويمكن أن يفيد قلبك ووزنك وعقلك والمزيد.
يقول ديفيد رابوبورت ، مدير برنامج اضطرابات النوم بجامعة نيويورك: "اعتاد النوم أن يكون من النوع الذي يتم تجاهله ، مثل إيقاف سيارتنا في المرآب واستلامها في الصباح".
ليس بعد الآن. فيما يلي بعض الفوائد الصحية التي اكتشفها الباحثون حول نوم ليلة سعيدة
إن عقلك مشغول بشكل مفاجئ وأنت تغفو. أثناء النوم ، يمكنك تقوية الذكريات أو "التدريب" على المهارات التي تعلمتها بينما كنت مستيقظًا (إنها عملية تسمى التوحيد).

 
"إذا كنت تحاول أن تتعلم شيئًا ما ، سواء كان جسديًا أو عقليًا ، فإنك تتعلمه إلى نقطة معينة مع الممارسة" ، كما يقول الدكتور رابوبورت ، وهو أستاذ مشارك في مركز جامعة نيويورك لنجون الطبي. "لكن شيئًا ما يحدث أثناء النوم يجعلك تتعلمه بشكل أفضل.


بعبارة أخرى ، إذا كنت تحاول تعلم شيء جديد ، سواء كان إسبانيًا أو بديلًا جديدًا للتنس ، فسيكون أداءك أفضل بعد النوم.
يرتبط النوم كثيرًا أو قليلًا جدًا بعمر أقصر من الحياة ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان سببًا أو تأثيرًا. (قد تؤثر الأمراض على أنماط النوم أيضًا.)في دراسة أجريت عام 2010 حول النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 سنة ، حدثت وفيات أكثر لدى النساء اللاتي حصلن على أقل من خمس ساعات أو أكثر من ست ساعات ونصف من النوم في الليلة الواحدة.النوم يؤثر أيضا على نوعية الحياة.يقول ريموند جان ، مدير طب النوم والمدير المساعد في الرعاية الحرجة في مستشفى سانت لوك-روزفلت في مدينة نيويورك: "هناك الكثير من الأمور التي نعتبرها مفروضة على النوم ،". "إذا كنت تنام بشكل أفضل ، يمكنك بالتأكيد العيش بشكل أفضل. الأمر واضح جدًا."يرتبط الالتهاب بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والتهاب المفاصل والشيخوخة المبكرة. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على قدر أقل من النوم - ست ساعات أو أقل في الليل - لديهم مستويات دم عالية من البروتينات الالتهابية أكثر من أولئك الذين يحصلون على المزيد.وجدت دراسة أجريت في عام 2010 أن بروتين سي التفاعلي ، المرتبط بمخاطر النوبات القلبية ، كان أعلى لدى الأشخاص الذين حصلوا على ست ساعات أو أقل من النوم ليلاً.يقول الدكتور رابوبورت إن الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم أو الأرق يمكن أن يكون لديهم تحسن في ضغط الدم والالتهاب مع علاج اضطرابات النوم.

حفز الإبداع وتطوير امكانياتك الذاتية

احصل على ليلة نوم جيدة قبل الخروج من الحامل وفرشاة الدهان أو القلم والورق.بالإضافة إلى دمج الذكريات ، أو جعلها أقوى ، يبدو أن دماغك يعيد تنظيمها وإعادة هيكلتها ، مما قد يؤدي إلى المزيد من الإبداع أيضًا.وجد الباحثون في جامعة هارفارد وكلية بوسطن أن الناس يبدون وكأنهم يقويون المكونات العاطفية للذاكرة أثناء النوم ، مما قد يساعد في تحفيز العملية الإبداعية.  

كن فائزا فالنوم المبكر يحفز على الفوز

إذا كنت رياضيًا ، فقد تكون هناك طريقة واحدة بسيطة لتحسين أدائك: النوم.وجدت دراسة جامعة ستانفورد أن لاعبي كرة القدم في الكلية الذين حاولوا النوم 10 ساعات على الأقل في الليل لمدة سبعة إلى ثمانية أسابيع حسّنوا متوسط وقتهم في العدو وكان لديهم أقل تعب خلال النهار والمزيد من القدرة على التحمل.نتائج هذه الدراسة تعكس النتائج السابقة المشاهدة في لاعبي التنس والسباحين. 

تحسين درجاتك في الدراسة او العمل



الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 16 سنة الذين يعانون من اضطراب في التنفس أثناء النوم ، بما في ذلك الشخير ، وتوقف التنفس أثناء النوم ، وأنواع أخرى من التنفس المتقطع أثناء النوم ، هم أكثر عرضة لمشاكل في الانتباه والتعلم ، وفقا لدراسة عام 2010 في مجلة النوم . وكتب مؤلفو الدراسة أن هذا قد يؤدي إلى "ضعف وظيفي كبير في المدرسة".

في دراسة أخرى ، كان طلاب الجامعات الذين لم يحصلوا على كفايتهم من النوم أسوأ من درجاتهم.

يقول الدكتور رابوبورت: "إذا كنت تحاول الوفاء بمهلة أخيرة ، فأنت على استعداد للتضحية بالنوم" ، لكنه "يعاني من الحرمان الشديد من النوم ويؤثر على التعلم بشكل واضح". 

الحصول على وزن صحي

إذا كنت تفكر في اتباع نظام غذائي ، فقد ترغب في التخطيط لوقت النوم المبكر أيضًا.

وجد الباحثون في جامعة شيكاغو أن أخصائيي الحميات الذين استراحوا جيدا فقدوا المزيد من الدهون ؟؟ 56 ٪ من فقدان الوزن؟ من أولئك الذين كانوا محرومين من النوم ، والذين فقدوا المزيد من كتلة العضلات. (يتخلون عن كميات مماثلة من الوزن الكلي بغض النظر عن النوم).

كما شعر أخصائيو الحميات في الدراسة بالجوع أكثر عندما ينامون أقل.

يقول الدكتور رابوبورت: "يتم التحكم في النوم والتمثيل الغذائي من قبل نفس القطاعات من الدماغ". "عندما تشعر بالنعاس ، ترتفع بعض الهرمونات في الدم ، وتلك الهرمونات نفسها تدفع الشهية." 

مراد وعدي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من ادسنس .

جديد قسم : علاج طبيعي

إرسال تعليق