وصفات لحماية الوجه من الشمس الضارة لبشرتك

 وصفات لحماية الوجه من الشمس الضارة لبشرتك

 
 وصفات لحماية الوجه من الشمس الضارة لبشرتك

حماية الوجه يحتاج إلى الكثير من العناية، والاهتمام، لحمايته من عدة عوامل الجو المختلفة؛ الرياح، والغبار، والرياح، وحرارة الشمس، و تعتبر حرارة الشمس مضرة له، وتصيبه بالعديد من الأضرار، و تؤدي إلى ظهور البقع والحبوب عليه، واسمراره، وهدا ما يتطلب منك حمايته منها، وفي هذه المقالة سنعرفكم على طريقة حماية الوجه من اشعة الشمس الضارة.

وصفة اللوز لحماية الوجه من اشعة الشمس الضارة

 
نقع ملعقتين متوسطتين من اللوز في كوب من الماء الصالح للشرب، ثم طحنهما في الخلاط الكهربائي للحصول على بودرة اللوز، واضف بياض بيضة للمسحوق، مع ملعقتين من عصير الليمون، للحصول على خليط، ثم اطليه على بشرتك، وتركه لمدة 25 دقيقة فقط، ثم امسحي البشرة بالماء الدافئ، ثم البارد، وذلك لإغلاق المسام ومنع دخول الاشعة الضارة، وينصح باستعمال هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج مضمونة بعد الشهر الاول .

وصفة الموز لحماية الوجه من اشعة الشمس الضارة

 
معس موزة، ثم إضافة ثلت كاس من الحليب إليها للحصول على عجينة طرية وحركي جيدا، ثم طلائها على الوجه لمدة25 دقيقة او اكثر قليلا، ثم شطفها بالماء الدافئ، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وينصح باستعمال هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج مضمونة بعد الشهر الاول .

وصفة البطاطا للتخلص من اشعة الشمس الضارة

 اسلقي حبة بطاطا، ثم تصفيتها، وإضافة ست ملاعق كبيرة من الملح إليها، وخلطهما جيداً للحصول على خليط متجانس، وطبقيه على بشرتك ، وتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف جيدا، واغسلي وجهك بالماء الدافي بشكل جيد، وبعد 5 دقائق اغسل وجهك بالماء البارد، وينصح تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في الاسبوع مع التركيز على المناطق الغامقة للحصول على هائلة مضمونة

وصفة الزبادي للتخلص من اشعة الشمس الضارة للبشرة

مزج 20 غرام من الزبادي مع عصير نصف ليمونة للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة، وغسل الوجه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في الاسبوع للحصول على نتائج مضمونة وطيبة.

نصائح لحماية الوجه من الشمس ارتداء قبعة صيفية

 لبس نظارات شمسية عند الخروج. تجنب التعرض لأشعة الشمس في ذروتها،عدم الخروج في وسط النهار اي لما تكون الحرارة زائدة وحارة جدا وارتداء ملابس فاتحة ويحبد استعمال واقي من الشمس مثل كريمات ضد اشعة الشمس الحارقة شرب الماء بشكل كبير للحفاظ على نعومة بشرتك.


مراد وعدي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الربح من ادسنس .

جديد قسم : وصفات طبيعية

إرسال تعليق