5 استخدامات مذهلة لقشر الموز ستغير حياتك (خصوصا للنساء) - عرب الخير

5 استخدامات مذهلة لقشر الموز ستغير حياتك (خصوصا للنساء)

5 استخدامات مذهلة لقشر الموز ستغير حياتك (خصوصا للنساء)

 
5 استخدامات مذهلة لقشر الموز ستغير حياتك (خصوصا للنساء)

 

في حالة انك تحب الموز وتريد ان تستغل قشرته في شيء مفيد. في المرة القادمة عند اكلك له لا ترمي بقشرته. هناك العديد من الاستخدامات المذهلة لقشر الموز هذا, فيمكن ان يكون علاجا لحب الشباب او يمكن ان تلمع به الفضة وايضا يمكن ان يكون علاجا للصداع النصفي. لذلك اتبع هذه النصائح الذكية والبسيطة لتوفير الوقت والاستفادة من قشر الموز افضل استفادة.

1.       قشر الموز وعلاج حب الشباب

قشر الموز يساعد على تفليل حب الشباب فهو يحتوي على الفيتامين سي والبوتاسيوم والزنك والحديد. وهذه المجموعة من الفيتامينات والمعادن معا قادرة على مكافحة الالتهاب وحب الشباب. فكل ما عليك فعله هو غسل وجهك جيدا وتجفيفه ثم قم بتدليك الوجه بقشر الموز لمدة 10 دقائق وعندما يتحول لون قشرة الموز الى اللون البني, قم باستخدام قشرة اخرى وانتظر لمدة 20 دقيقة ثم اغسل وجهك وكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم  يوميا وستجد ان وجهك خال تماما من حب الشباب والبذور المخزنة تحتها


2.       ماسك الموز والشوفان

كل ما تحتاج اليه لعمل هذا الماسك هو نصف كوب شوفان وقشرة موز وثلاث ملاعق كبيرة من السكر ومرطب خال من الزيوت ثم نخلطهم جيدا بالخلاط حتى نحصل على خليط رمادي متجانس كالمعجون ثم نقوم ببسط هذا الخليط على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ونغسله بعدها بماء دافئ ثم نجففه ونكرره الامر مرة يوميا. وهذا الماسك لا يزيل الجبوب فحسب بل انه يغذي البشرة ويجعلها نظرة ورطبة.


3.       علاج التجاعيد بقشر الموز

اذا ظهرت بعض التجاعيد والخطوط على وجهك فلا تقلقي فعلاجها سهل وبسيط اذا كانت في بدايتها. فكل ما عليك فعله هو فرك وجهك بقشرة قبل الذهاب للتوم وكرري هذا ثلاثة مرات اسبوعيا.


4.       تلميع الفضة بقشر الموز

عندما تبدأ الفضة بفقدان بريقها حاول ان تستخدم قشر الموز فهو يحتوي على مواد خاصة كالبوتاسيوم والتي تساعد على تنظيف الاجسام المعدنية وخاصة الفضة. فكل ما عليك فعله هو صنع عجين من قشور الموز والماء وافرك بها الفضة لبضع دقائق ثم قطعة الفضة في الماء ونظف اي عجين متبقي عليها.


5.       تبييض الاسنان

قشور الموز الناضجة غنية بالبوتاسيوم والماجناسيوم والتي تساعد على تقليل البقع الصفراء. قشر الموز من الاسفل ثم استعمل فرئاة الاسنان واغسل اسنانك جيدا ثم افرك قشرة الموز على اسنانك لمدة دقيقتين بحركة لطيفة وحاول تغطية اكبر قدر ممكن من اسنانك واغسلي فمك مرة اخرى ثم نكرر هذا الاجراء كل يوم.

ختاما, إن اعجبك هذا الموضوع فلا تبخلي على مساعدتنا بمشاركة الموضوع مع اصدقائك عبر منصات التواصل الاجتماعي بالاسفل.

ليست هناك تعليقات