5 طرق فعالة ومجربة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

5 طرق فعالة ومجربة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

    5 طرق فعالة ومجربة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

     
    5 طرق فعالة ومجربة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

    كيف تتخلص الرائحة الكريهة لحذاء كبسهولة؟ في بعض الاحيان, تضل الطبقات الداخلية للحذاء متعرقة ومليئة بالبكتيريا المسببة للرائحة حتى بعد تجفيفه. في هذه الحالة سيصبح من الصعب التخلص من رائحة الحذاء فقط عبر تركه لمدة طويلة دون ارتداءه.

    1.       استخدام صودا الخبز

    كعنصر كيميائي طبيعي, لصودا الخبز القدرة على تنضيف الحذاء جيدا من الاوساخ كما يقوم بامتصاص الروائح الكريهة والرطوبة الناتجة عن تعرق الساقين حيث يعتبر صودا الخبز افضل طريقة للتخلص من رائحة الحذاء النتنة.
    لكن كيف يمكنني استخدامه؟ حسنا, الامر سهل وبسيط للغاية. كل ما عليك فعله هو اخذ ملعقة صغير من هذا المسحوق ورشها جيدا في كلا النعلين واتركي صودا تقوم بعملها خلال الليل.

    2.       استخدام بودرة الطلق (التلك)

    بودرة الطلق تعمل تقريبا بنفس طريقة صودا الخبز. فهي ايضا تقوم بامتصاص الرطوبة والبلل وبالتالي توقف انبعاث الروائح الكريهة. في هذه الحالة يمكنك استعماله بطريقتين مختلفتين. في الطريقة الاولى, قم بوضع بعض من بودرة الطلق في حذاءك ورشها جيدا تماما مثل صودا الخبز ويمكنك ازالته بعد 12 ساعة من وضعه. الطريقة الثانية ايضا سهلة ومفيدة, فقط ضع القليل من المسحوق اسفل قدمك قبل ارتدائك للحذاء مما سيقلص من نسبة تعرق القدم. هذه الطريقة ايضا فعالة للغاية ومنصوح بها.

    3.       التخلص من البكتيريا

    هذه النصيحة مثيرة للاهتمام بقدر ماهي مفيدة. من الجيد ان تحتفظ دوما ببعض من نبات الميرامية والخزامى في المنزل. فهاتان النبتتان فعالتان جدا في القضاء على الروائح النتنة بالاماكن المغلقة. لذا ما ستقوم به هو وضع بعض اوراق نبتة الميرامية والخزامى في حذاءك وتركه في البلكونة حيث سيساعد الهواء النقي أيضا في التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة.

    4.       استخدام البرتقال, الليمون والليمون الهندي.

    هذه هي الاخرى وصفة منزلية بسيطة للغاية. في المرة القادمة عند تناول البرتقال, الليمون او الليمون الهندي تأكد الا تلقي بالقشرة في سلة المهملات فهاته القشور فعالة جدا للقضاء على الروائح السيئة المنبعثة من الأحذية. في هذه الحالة و كالعادة, من المستحسن أن تضع القشور في حذاءك وتتركها طوال الليل حتى تطلق كامل رائحتها. أنصحك بتجربتها كلما سنحت الفرصة.

    5.       زيت شجر الشاي

    من بين الزيوت الأولية التي تتميز بخصائص مطهرة, نجد زيت شجر الشاي الذي بلا شك الاكثر فعالية من بين كل الزيوت. يمكنك شراءه من محلات الاغذية العامة أو محلات الأعشاب الطبيعية. سعره ليس بالباهض ابدا, ويمكنك استعماله في التخلص من الروائح الكريهة بالأحذية أو كغسول طبيعي لليد حيث يعتبر مناسبا للأشخاص الذين يعانون من حساسية بايديهم فهو خال من الآثار الجتنبية السلبية. كل ما عليك فعله هو وضع بعض القطرات من هذا الزيت في حذائك مرتين بالاسبوع وستلاحظ اختفاء الروائح الكريهة بسرعة. إنها طريقة سهلة للغاية لذا لاتترد في تجربتها.
    وأخيرا, أود توضيح أنه ليس من الضرورة ان تعمل معك كل الطرق التي ذكرناها لذا ان لم تنجح احداها فحاول تجربة طريقة أخرى فحتما ستنفع معك احدى هذه الطرق وتتخلص نهائيا من معاناة رائحة الحذاء الكريهة التي لطالما أحرجتني أمام الآخرين.
    مراد وعدي
    @مرسلة بواسطة
    بث مباشر علاج طبيعي وبطريقة بسيطة لكل الامراض نصائح ومعلومات اخبار وبث مباشر اماكن سياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية في العالم العربي والغربي وافضل المدن والقرى والجزر التي تجذب اكبر عدد من السياح من كل بقاع العالم سفر فنادق وحجزات

    إرسال تعليق

    المتابعون