علاج حب الشباب بالثوم والندوب طريقة بسيطة ومجربة - عرب الخير

علاج حب الشباب بالثوم والندوب طريقة بسيطة ومجربة

علاج حب الشباب بالثوم والندوب طريقة بسيطة ومجربة

رغم رائحته النفاذة التي لا يقوى على تحملها الكثيرون، فإن الثوم يتمتع بخصائص صحية كثيرة تجعله بديلاً طبيعياً عن الأدوية المضادة للالتهاب.

فالعصير الموجود في الثوم النيِّئ يحارب الجراثيم والالتهابات، لذا تنصح صاحبة إحدى المدونات التجميلية الشهيرة، فرح دوكاي، باستخدامه للتخلص من حب الشباب والبثور الملتهبة والمنتفخة بين ليلة وضحاها، وفق ما جاء في صحيفة "دايلي ميل".


علاج حب الشباب والندوب طريقة بسيطة ومجربة

 لا تستغربي، نعم يمكنك استخدام الثوم لعلاج حب الشباب بل والندوب التي يتركها أيضا من خلال طرق بسيطة ومكونات أسهل في منزلك، لذلك تابعي معنا المقال التالي عزيزتي المرأة لتعرفي كيف يمكنك استخدام الثوم لعلاج حب الشباب ، وما هي تلك الطرق.

لماذا تظهر حبوب الشباب؟ تعتبر حبوب الشباب من أكثر مشاكل البشرة انتشارا بين المراهقين والشباب، و تحدث عند ازدهار البكتيريا في المسام المغلقة، ويحدث انسداد مسام البشرة بسبب ازدياد إفراز الزيوت بواسطة الغدد الدهنية، بسبب التغيرات الهرمونية، وعدم الاهتمام بالنظافة، أو الإجهاد وضعف النظام الغذائي، لذلك فاهتمامك بالنظافة واتباع نظام غذائي سليم يمنع ظهور هذه الحبوب. كيف يساعد استخدام الثوم لعلاج حب الشباب ؟ يساعد استخدام الثوم لعلاج حب الشباب من خلال ما يحتويه على عناصر مهمة كالتالي: يحتوي الثوم على الأليسين المضاد للبكتيريا والمكافح للفطريات والفيروسات، أيضا يملك خصائص مطهرة تقضي على البكتيريا التي تسبب حبوب الشباب. أيضا يملك الثوم مضادات الالتهاب الذي يقلل من حدوث التورم والألم والتهيج. يحسن الثوم من الدورة الدموية التي تسمح لأنسجة الجلد أن تمتص كل الفيتامينات والمعادن المهمة لصحتها. يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي تسمى ثياكرمونون والتي تعتبر كمجفف طبيعي لمظهر الحبوب. يعتبر مصدر غني بالعناصر الغذائية المختلفة والمهمة لمكافحة حبوب الشباب مثل فيتامين سي و B 6، والمعادن مثل النحاس والزنك، بالإضافة إلى السلينيوم والأليسين. يقاوم الثوم الإنسولين المسبب لحبوب الشباب، ويساعد على التحسن من زيادة حساسية الإنسولين. يساعد الثوم بما يحتويه من مضادات الأكسدة على مقاومة الشوارد الحرة التي تسبب الضرر في خلايا البشرة. يساعد الثوم في تحسين مقاومة جهاز المناعة.

ليست هناك تعليقات